التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

ارتفاع أسهم أوروبا قبل قمة الانسحاب البريطانى واجتماع المركزى

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

سجلت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، ارتفاعا قبل قمة بشأن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى واجتماع البنك المركزى الأوروبى للنظر فى السياسة النقدية، مع ارتفاع الأسهم الإسبانية للمرة الأولى فى ثلاثة أيام.

 

 

وشهد المؤشر ستوكس 600 الأوروبى ارتفاعا بـ0.2 بالمئة بحلول الساعة 0728 بتوقيت جرينتش بعد أن تقلب بين الارتفاع والانخفاض الطفيف، بقيادة ارتفاعات فى مدريد وفرانكفورت.

 

وكان قطاع التجزئة الأوروبى من بين أكبر القطاعات الرابحة ليرتفع بعد تكبده خسائر على مدى أربع جلسات.

 

وارتفع سهم تيسكو 1.7 بالمئة ليرفع المؤشر الأوروبي، بعد أن حققت الشركة أرباحا تشغيلية للعام بالكامل أفضل من التوقعات مما يعزز تعافى أكبر شركة بريطانية لمتاجر البقالة.

 

وارتفعت أسهم اسوس بعد أن تمسكت الشركة البريطانية لبيع الملابس بالتجزئة عبر الإنترنت بتوقعاتها للعام بالكامل للمبيعات وهوامش الأرباح والإنفاق الرأسمالى على الرغم من انخفاض أرباحها قبل الضرائب فى النصف الأول من سنتها المالية.

 

وانخفض سهم ريكيت بنكينزر ما يزيد عن ثلاثة بالمئة.

 

ويقول دبلوماسيون، إن تمديد موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى حتى نهاية العام أو حتى مارس آذار 2020 يبدو الأكثر ترجيحا، فى الوقت الذى يستعدون فيه لقمة مساء اليوم الأربعاء مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

 

فى غضون ذلك، من المتوقع على نطاق واسع أن يُبقى المركزى الأوروبى على سياسته دون تغيير، لكن المستثمرين حريصون على رؤية ما إذا كان البنك سيقدم المزيد من التفاصيل بشأن خططه لطرح جولة جديدة من القروض منخفضة الفائدة البالغ أجلها عدة سنوات إلى البنوك لدعم النمو الاقتصادى.