التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:23 م , بتوقيت القاهرة

الأربعاء المقبل.. انطلاق قمة تجارة التجزئة الأولى في مصر والشرق الأوسط

انطلاق قمة تجارة التجزئة الأولى في مصر والشرق الأوسط
انطلاق قمة تجارة التجزئة الأولى في مصر والشرق الأوسط

قد يكون البحث عن النصيحة أو المشورة هو أكثر مايشغل بال أصحاب الشركات الناشئة، وخاصة فى مجال تجارة التجزئة، أو الشركات التى تبحث عن مزيد من التوسع والنجاح فى مجالها، ومن هنا أطلقت شركة "بيزنكس فرانشيزجيت" الحدث الأكبر من نوعه فى مصر والشرق الأوسط، لكل أصحاب الشركات والشباب الباحثين عن الاستثمار فى ذلك المجال، وهي قمة تجارة التجزئة 2019 ERS التى تنعقد فى 10 إبريل المقبل.

تعد القمة أول فرصة لتجمُع أكبر عدد من المستثمرين وأصحاب الشركات فى مجال تجارة التجزئة، حيث يحضر تلك القمة أكثر من 1000 خبير فى المجال، بينهم 200  مدير تنفيذي لأكبر شركات مصر والعالم العاملة فى مجال تجارة التجزئة، وفى مختلف مجالاتها وأحجامها، إضافة إلى 36 متحدثًا خلال جلسات القمة من خبراء صناعة التجزئة فى المنطقة والعالم، وكل هؤلاء سيكونون متاحين للتواصل المستمر والدائم مع كل الحاضرين والمشاركين والباحثين عن الخبرة والنصيحة والاستتشارة سواء كانوا أصحاب شركات أو شباب يسعون لدخول المجال أو تنمية شركاتهم والتوسع فى أعمالهم.

وتضم قائمة المتحدثين فى القمة الأسماء والشخصيات التالية:

الخبراء الدوليين

- ماثيو براون، خبير في تطوير مجال البيع بالتجزئة والمالك لوكالة "Echochamber" المتخصصة في تتبع ابتكارات التجزئة وتطور اتجاهات المستهلكين لمساعدة العملاء في جميع قطاعات البيع بالتجزئة على تقييم و تحسين أعمالهم من خلال أحدث الممارسات العالمية و الرؤي الإبداعية المبتكرة. على مدار ٢٠ عام، عمل "براون" من خلال شركته الاستشارية المتخصصة مع قاعدة عملاء ضخمة تضمنت كبرى العلامات التجارية العالمية مما جعله متحدث رئيسي في العديد من المؤتمرات العالمية للبيع بالتجزئة.

- نورمان سيسكوت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "DESITA Srl" الدولية للخدمات الغذائية واستشارات البيع بالتجزئة والمتخصصة منذ عام 2004 في تصميم العلامات التجارية والتخطيط لإطار عملها التسويقي والتجاري في جميع أنحاء العالم. "سيسكوت" هو رئيس لجنة تحكيم جائزة "DESITA" ولديه خبرة تمتد لـ٢٠ عاما في مجال التصميم والتخطيط للمشروعات التجارية مكنته من مساعدة العديد من رواد الأعمال في مجال تجارة المواد الغذائية وتجارة التجزئة في كثير من دول العالم، والتي استضافته كمتحدث بعدد من الملتقيات الكبرى.

- كارل بوتت، متخصص باستراتيجيات البيع بالتجزئة ولديه أكثر من 25 عامًا من الخبرة بمجالات التجارة و التسويق و البيع بالتجزئة. عمل "كارل" الحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كوينز كمستشار إستراتيجي لمجموعة من كبرى شركات و متاجر التجزئة بالإضافة لعدد كبير تجار التجزئة المستقلين في جميع أنحاء كندا.

- براين ووكر، كبير المستشارين فى شركة  "Business Fitness" لتجارة التجزئة، فى استراليا، ويملك "وورك" قدرات كبيرة وخبرات فيما يجب فعله لكى تصبح الماركات وبائعى التجزئة ناجحون، ويستطيع مد من حوله بالمعلومات والتحدث فى محاضرات، ومؤتمرات كبرى.

خبراء السوق المحلي

- عمر درة، المدير العام لشركة "درة"، وهو عضو بمجلس إدارتها بالاضافة لمجموعة متنوعة من الشركات التابعة لها في مجال التطوير العقاري وتجارة التجزئة والسلع الاستهلاكية، والتطوير التعليمي، والسياحي، والاستثماري، رجانست كشت، مديرة العمليات بشركة محمد حسين الشايع، ماجد برانق، مدير التسويق في شمال شرق أفريقيا بشركة Philips، وهو خبير في مجال انتقال الأعمال، أشرف صبري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فوري"، والتى تعد أكبر شبكة للدفع الإلكتروني في مصر، كما أنها أحد أسرع المشاريع نمواً في الشرق الأوسط، جمال عسكر هو المدير العام لمجموعة شركات المصرية للسيارات والتى تأسست منذ عام 1984 لتصبح اليوم رائدة فى مجال السيارات.

- منى فهمى مدير "حق الامتياز" بشركة راميدا، وأحد أصحاب الخبرات الكبيرة فى مجال إدارة "الفرانشايز"، ومنى فهمى مؤسس وصاحب شركة "أزورى" لتصميمات الملابس، ولها خبرة كبيرة فى مجال الأزياء وشركات الموضة، اسماعيل حافظ مدير التسويق فى سلسلة فروع "كازيون" الشهيرة.

كما يشهد المؤتمر حضور كل من: أحمد رجب، المدير التنفيذى والشريك بشركة لتجارة التجزئة، وكمال مصطفى مدير عمليات بيع التجزئة بشركة أديداس العالمية، وطارق مصطفى مدير عام التسويق والمبيعات بتوكيل "فورد - عبد اللطيف جميل" فى مصر، حسام سويلم، التسويق وبيع التجزئة بشركة" شنايدر اليكترتيك"، طارق الغزولى، مدير خطوط البيع بشركة "بيبسيكو"، وعمر الشنيتى، المدير الإدارى بمجموعة "مالتبيس"، ميرفت أبو عوف، أستاذ الإعلام والاتصال بالجامعة الأمريكية، حسين ممتاز، مدير تنفيذى والمؤسس لشركة "شوبكس"، فريدة تمراز، مؤسسة شركة "فريدة تمراز لملابس السيدات"، بلال المغربل، مؤسس ورئيس شركة "مكسب"، أحمد صبحى، أستاذ المبيعات والإدارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وخبير بإدارة المبيعات، أحمد رضا، مؤسس ومدير إدارى بشركة "ناس تريندس"، وأخيرا، مروان الشايب، مدير تطوير الأعمال بشركة "سويفل مصر".