التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:35 م , بتوقيت القاهرة

مذكرة تفاهم بين أوابك وأمانة مجلس التعاون الخليجى

أوبك
أوبك

أعلن الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عباس النقي اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإعلام البترولي، مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال النقي – في تصريح صحفي على هامش توقيع المذكرة – إن مذكرة التفاهم ستسهم في إبراز الدور الاستراتيجي والمحوري للصناعة البترولية في الدول الأعضاء على صعيد صناعة الطاقة العالمية، بالإضافة إلى التنسيق المشترك للدفاع عن المصالح البترولية في الدول الأعضاء، وتفنيد الشائعات والمعلومات غير الدقيقة عن الصناعة البترولية، والتي يتم ترويجها غالبا في بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن العلاقات الثنائية بين (أوابك) وأمانة (مجلس التعاون)، والتي بدأت منذ السنوات الأولى لإنشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1981، تتميز بالمتانة والأصالة، خاصة في المجالات الإعلامية، والاقتصادية، والإحصائية، والتدريب، وقضايا البيئة وتغير المناخ.

وأكد الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، أن توقيع المذكرة يأتي أيضا انطلاقا من الرغبة المشتركة بين الجانبين، في تعزيز ودعم روابط التعاون المشترك، وتنمية العلاقات فيما بينهما؛ لتفعيل الدور الذي يقوم به الإعلام البترولي، للوصول إلى رؤية مشتركة حول المستجدات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالصناعة البترولية.

ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأمين العام الدكتور عبداللطيف الزياني، في حين وقعها نيابة عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) الأمين العام عباس النقي.