التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

غدا.. دول الأوبك تجتمع بالكويت لمناقشة 6 محاور رئيسية

دول الأوبك تجتمع في الكويت
دول الأوبك تجتمع في الكويت

تستضيف دولة الكويت، غداً الثلاثاء، مؤتمر تحسين الأداء في الصناعات البترولية اللاحقة الذي تقيمه منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، ويستمر حتى الخميس القادم.

ويناقش مؤتمر الأوبك 6 محاور رئيسية، في مقدمتها صناعتا التكرير والبتروكيماويات في العالم والدول العربية والتحديات التي تواجهها، بجانب تناول إجراءات تحسين الأداء التشغيلي في الصناعات البترولية اللاحقة، وعوامل نجاح مشاريع تحسين الأداء التشغيلي في الصناعة، إلى جانب دور البحث العلمي في تحسين الأداء التشغيلي والربحية.

ويتطرق المؤتمر إلى عرض أمثلة عملية لتجارب في الصناعة البترولية اللاحقة للوصول إلى التميز التشغيلي.

وذكرت المنظمة أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على إجراءات تحسين الأداء التشغيلي والاقتصادي لصناعتي التكرير والبتروكيماويات، بما يحقق مواجهة التحديات التي تعترض هذه الصناعة وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وتضم قائمة المتحدثين والمشاركين بالمؤتمر مجموعة من المسؤولين والخبراء والمختصين بصناعة النفط والغاز والطاقة في الدول الأعضاء بالمنظمة، وكذلك من الجانب الياباني.

الجدير بالذكر أن "أوابك" تضم في عضويتها 11 دولة عربية هي: (الإمارات– السعودية - الكويت- قطر- مصر - الجزائر - البحرين- العراق – ليبيا - تونس - سوريا)، وتهدف إلى تعاون الأعضاء في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي في صناعة البترول.