التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:40 ص , بتوقيت القاهرة

نفق سري تحت المكتب.. هكذا سيهرب مؤسس فيسبوك عند الطوارئ

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك
مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

كبار مديري الشركات يلجأون بالتأكيد لزيادة عناصر التأمين الشخصي، ولكن ما يقوم به الفريق الأمني لمارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك يعد أمرا خياليا ومثيرا للتعجب.

فقد أشار تقرير مطول نشره موقع بيونس إنسايدر التقني، إلى أن شركة فيسبوك تخصص 10 ملايين دولار سنويا لتأمين مارك زوكربيرج بمفرده، خاصة في ظل التهديد المستمر الذي يتعرض له مؤسس الشبكة الاجتماعية الأشهر في العالم.

بالتأكيد رقم ضخم لتأمين شخص واحد، ولكن هناك أشياء أخرى عجيبة، منها عدد فريق التأمين الشخصي لمارك زوكربيرج والذي يتكون من 70 فردا، بعضهم يرتدي زيا مدنيا ويقوم بتأمينه عن بعد.

"نفق سري تحت المكتب"، هذا العنوان حقيقي وليس لمجرد الإثارة، فوفقا للتقرير تم تدشين نفق سري أسفل غرفة الاجتماعات الملحقة بمكتب مارك زوكربيرج داخل مقر فيسبوك، ناهيك عن أن تلك الغرفة مضادة للرصاص.

ومن خلال النفق السري سيتمكن مارك زوكربيرج من الهروب بداخله في حالة الطوارئ، ومنه سيصل إلى جارج خاص به ليقود سيارته ويهرب فورا بأمان شديد.

ويختص الفريق الأمني بحماية شيريل ساندبرج رئيسة العمليات بالشركة أيضا، ويقود هذا الفريق جيل ليفينز جونز وكيل الخدمة السرية الأمريكي السابق.