التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:41 م , بتوقيت القاهرة

مباحثات بين مصر وإريتريا لتعزيز التعاون التكنولوجي بين البلدين

وزير الاتصالات المصري يلتقي نظيره الإريتري
وزير الاتصالات المصري يلتقي نظيره الإريتري

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فصيل تيكلة سفير دولة اريتريا بالقاهرة؛ وذلك لبحث تعزيز آليات التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تناول اللقاء التأكيد على العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع البلدين على كافة الأصعدة؛ وذلك في ظل التنسيق والعمل المشترك تحت مظلة الاتحاد الإفريقي.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عمرو طلعت على اهتمام مصر بدعم كافة أنشطة التعاون مع أشقائها في القارة الأفريقية لتحقيق التنمية والتكامل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  خاصة مع  تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وما يتبعه من تنفيذ مجموعة من المبادرات تحت مظلة الاتحاد؛ مشيرا إلى مبادرة التعاون الإفريقي التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تقديم شراكة استراتيجية مع الدول الأفريقية الشقيقة لتعزيز التحول الرقمي بدول القارة بما يساهم في ترشيد موارد الدول وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ومكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية؛ مستعرضا مجالات التعاون المصري الإفريقي في مجالات بناء القدرات وإتاحة النفاذ إلى المعلومات.

وأعرب فصيل تيكلة سفير دولة اريتريا على أهمية تعزيز التعاون مع مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من الخبرات في بناء القدرات الرقمية والتعاون مع مصر في مبادرة تعزيز التحول الرقمي بدول القارة.