التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:02 ص , بتوقيت القاهرة

المصرية للاتصالات تستضيف أول سحابة حوسبية لمايكروسوفت في مصر

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع عقد بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة مايكروسوفت العالمية خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة للتعاون بين الشركتين لإنشاء أول مركز بيانات لشركة مايكروسوفت في مصر، حيث تقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الربط إلى وداخل مصر لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لعملاء شبكة مايكروسوفت، كما يساهم التعاون بين الشركتين في توسيع نطاق خدمات مايكروسوفت للسوق المصري، وكذلك انتشار الخدمات لمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور عمرو طلعت على أن مصر تمضي قدماً لتصبح ممر رقمي عالمي في ظل ما تمتلكه من مقومات متميزة خاصة موقعها الجغرافي المطل على البحرين الأحمر والمتوسط؛ كما أكد السيد الوزير على التزام الوزارة تجاه تطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث تقدر الوزارة الشراكات التي تمكن المؤسسات المحلية وتدفع تطور الأعمال في مصر.

 
b33a52e2-0be5-4784-8910-3e3a1cb6e1c5
 

كما أكد يوسف خالدي نائب رئيس شؤون شبكة أزور السحابية لدى مايكروسوفت على أن هذه الخطوة من شأنها توسيع شبكة مايكروسوفت العالمية داخل مصر، وتحسين مستوى جودة الاتصال في كافة أنحاء شمال افريقيا والشرق الأوسط، ولفت خالدي خلال حديثه بأن مايكروسوفت تستثمر باستمرار من أجل تحسين مستوى خدمة شبكتها العالمية، والتي تعمل بدورها على تمكين الشركات والمؤسسات المحلية والاقليمية من تحقيق التحول الرقمي المنشود.

من جانبه أعرب المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات عن سعادته بهذا التعاون، مشيراً إلى أن تلك الاتفاقية تمثل احدى أولى الخطوات لتحقيق خطة الشركة المصرية للاتصالات الاستراتيجية للتحول الرقمي، مضيفاً أن موقع المصرية للاتصالات الجغرافي وبنيتها التحتية الرقمية يمكنان كبرى مقدمي الخدمات السحابية مثل مايكروسوفت من سهولة الوصول لعملائهم من الافراد والشركات داخل مصر، وكذلك التوسع داخل أسواق أخرى.

e19b92b0-4681-4e86-8cd5-d2f29c8d8f8d

في حين أوضح خالد عبد القادر المدير العام لدى مايكروسوفت مصر أن شركة مايكروسوفت تلتزم بتقديم خدمات سحابية عالمية المستوى، من شأنها تمكين المنظمات والأفراد داخل مصر من تحقيق التحول الرقمي، وأردف قائلاً أن تعاوننا مع المصرية للاتصالات من شأنه أن يرفع من امكانية المؤسسات عبر خدماتنا المقدمة داخل الدولة.

وسيساهم وجود شبكة مايكروسوفت الجديدة في مصر ليس فقط في تحسين مستوى الاتصال في كافة أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بل أيضا سيشمل مناطق مايكروسوفت السحابية الجديدة الجاري تطويرها في كل من جنوب افريقيا والإمارات العربية المتحدة.

الجدير بالذكر أن شبكة مايكروسوفت العالمية تعد احدى أضخم الشبكات على مستوى العالم، حيث تضم أكثر من 100 مركز بيانات، و135 موقع مختلف، اضافة إلى أكثر من100000  ميل من الكابلات التي يتم من خلالها تقديم خدمات مايكروسوفت للعملاء، أما فيما يتعلق بالمصرية للاتصالات فقد عملت على مر السنين بتكثيف جهودها حول الاستثمارات القادرة على دفع عجلة مصر اقتصادياً، وتعزيز المؤسسات والحكومات داخل الدولة من خلال تقديم أفضل الخدمات التي تتسم بالجودة والابتكار.

4e5e986c-5da8-4a93-b692-734592359845

وفي صعيد متصل كان الدكتور عمرو طلعت قد التقى مع ميشيل فان ديربل نائب رئيس شركة مايكروسوفت العالمية لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وخالد عبد القادر المدير العام لشركة مايكروسوفت مصر.

تناول اللقاء مناقشة سبل التوسع في أنشطة شركة مايكروسوفت العالمية في مصر، وتعزيز التعاون في مجال الألعاب الالكترونية من خلال دراسة إنشاء استوديو للشركة في مصر لتطوير الألعاب الالكترونية، كما تم خلال اللقاء بحث سبل دعم التعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية في تنفيذ المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة لتحقيق استراتيجية مصر للتحول الرقمي.

وتطرق اللقاء الى إمكانية استكمال التعاون في تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الحكومة المصرية مع شركة مايكروسوفت العالمية، كذلك تم بحث التعاون المشترك في بناء القدرات والتعاون في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي مع التركيز على تنمية المهارات الرقمية لدى الشباب، والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي.

حضر اللقاء عدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا والشركة المصرية للاتصالات.