التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

معرض دائم للمنتجات المصرية في البرازيل لمدة 6 أشهر

معرض للمنتجات المصرية في البرازيل
معرض للمنتجات المصرية في البرازيل

أكد أحمد عنتر وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس جهاز التمثيل التجاري، إن المكتب التجاري المصري بالبرازيل ينظم معرضاً دائماً للمنتجات المصرية لمدة 6 أشهر بصالة Space samples بمدينة كامبيناس البرازيلية، وذلك خلال الفترة من 21 يناير الماضي وحتى 21 يوليو 2019.

وأوضح أن المعرض يضم منتجات 50 شركة مصرية ويتيح زيارات لرجال الأعمال والمستوردين والموزعين بغرض التعاقد على صفقات تصديرية مصرية للأسواق البرازيلية.

وأشار إلى أن المعرض يأتي في إطار جهود الدولة ومجتمع الأعمال في مصر لدعم فرص نفاذ المنتجات المصرية إلى أسواق أمريكا اللاتينية بصفة عامة والسوق البرازيل بصفة خاصة والتي تعد أكبر دول القارة من حيث المساحة وعدد السكان وقوة الاقتصاد.

وقال عنتر "نأمل أن يكون للمعرض أصداء كبيرة لدي مجتمع الأعمال البرازيلي، خاصة وأنه يضم صناعات الغزول القطنية والملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية والسجاد والأقمشة والأثاث والمنتجات الغذائية والمواسير والكولين وماكينات الحلاقة واللمبات الكهربائية والمواسير والجرارات الزراعية والرخام والجرانيت".

وأشار إلى أن المكتب التجاري المصري بمدينة سان باولو البرازيلية يعمل علي تنفيذ خطة طموحة تستهدف تكرار التجربة خلال الفترة القادمة في مدن أخرى بالبرازيل حيث يتم حاليا التواصل مع مختلف دوائر الأعمال للترويج للصادرات المصرية في السوق البرازيلية، مشيراً إلى أن عدداً من الجهات المصرية المعنية بالتصدير تشارك في المعرض تشمل الهيئة العامة للاستثمار والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية.