التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:22 ص , بتوقيت القاهرة

في 10 نقاط.. مواصفات هاتف Realme 2 Pro الجديد "أداء شبابي بسعر تنافسي"

هاتف Realme 2 Pro الجديد داخل مصر
هاتف Realme 2 Pro الجديد داخل مصر

قبل أيام قليلة، أعلنت شركة Realme الصينية عن تواجدها رسميا داخل السوق المصري، من خلال طرح هاتفين جديدين وهما Realme 2 Pro و Realme C1 لتبدأ رحلتها في المنافسة داخل أحد أكبر أسواق الهواتف المحمولة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

قيادات شركة Realme داخل مصر
قيادات شركة Realme داخل مصر

 

ومن خلال تجربة هاتف Realme 2 Pro يمكننا تقييم الهاتف من حيث المواصفات على النحو التالي:

الشكل والتصميم

يتميز هاتف Realme 2 Pro بشكل انسيابي مميز، بأبعاد تناسب حجم اليد الواحدة، حيث يأتي جسم الهاتف بأبعاد 156.7x74 مللي، وبسمك لا يتجاوز 8.5 مللي، كما أن وزن الهاتف جيد جدا فهو لا يتعدى 174 جرامًا.

أبعاد هاتف Realme 2 Pro
أبعاد هاتف Realme 2 Pro

 

أما ظهر الهاتف فيتميز بالتصميم الأنيق سواء من حيث اختيار مكان الكاميرا والفلاش، وكذلك مكان بصمة الإصبع، وبالتأكيد اختيار مكان العلامة التجارية Realme، مما يجعله مناسبا لشريحة الشباب.

هاتف Realme 2 Pro
هاتف Realme 2 Pro

 

شاشة هاتف Realme 2 Pro

كعادة الهواتف الذكية الحديثة، تأتي شاشة هاتف Realme 2 Pro بتقنية الـ "Notch" أو النتوء العلوي، بشكل مميز للغاية على شكل حرف V أو ما يعرف بالدمعة  Dewdrop.

شاشة هاتف Realme 2 Pro
شاشة هاتف Realme 2 Pro

 

قياس شاشة هاتف Realme 2 Pro هو 6.3 بوصة، من نوع IPS LCD بدقة 2340 1080x بتقنية +Full HD وتعمل باللمس، وتأتي بخاصية مقاومة الخدوش اعتمادًا على طبقة زجاج  Gorilla Glass 3، والتي تساعد على حماية الهاتف من أي خدوش أو صدمات.

قوة الأداء

يتميز هاتف هاتف Realme 2 Pro بكفاءة التشغيل وسرعة أداء المعالج، حيث يضم الهاتف معاجًا من نوع كوالكوم سنابدراجون 660 ثماني النواة بسرعة 1.95 جيجاهرتز، مع معالج رسومي من نوع  Adreno 512، بجانب اعتماده على ذاكرة وصول عشوائي RAM بقدرة 8 جيجابايت، وهو ما يجعله أقوى هاتف ذكي من حيث المعالج في تلك الفئة السعرية التي سنتحدث عنها لاحقا.

معالج هاتف Realme 2 Pro
معالج هاتف Realme 2 Pro

 

وبالتالي فإن هاتف Realme 2 Pro قادر على تشغيل عدة تطبيقات في آن واحد، بجانب تقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة في المعالج، بجانب قونه في تشغيل الألعاب عالية الجودة.

تشغيل الألعاب في هاتف Realme 2 Pro
تشغيل الألعاب في هاتف Realme 2 Pro

 

نظام التشغيل

يعمل هاتف Realme 2 Pro بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1 ، بواجهة مستخدم Color OS 5.2 ذات الطابع المميز.

واجهة المستخدم في هاتف Realme 2 Pro
واجهة المستخدم في هاتف Realme 2 Pro

 

قوة بطارية هاتف Realme 2 Pro

يأتي هاتف Realme 2 Pro ببطارية قوية قدرها 3500 مللي أمبير، وهو ما يمنح الهاتف القدرة على العمل لفترة أطول.

بطارية قوية لهاتف Realme 2 Pro
بطارية قوية لهاتف Realme 2 Pro

 

ذاكرة التخزين

يأتي هاتف Realme 2 Pro بذاكرة تخزين داخلية حجمها 128 جيجابايت، وهي مساحة كبيرة جدًا وتكفي لتحميل العديد من البرامج بجانب ملفات الصوت والصور والفيديو، ويمكن زيادة مساحة التخزين عبر كارت ذاكرة خارجي Micro SD حتى 256 جيجابايت.

مساحات تخزين ضخمة في هاتف Realme 2 Pro
مساحات تخزين ضخمة في هاتف Realme 2 Pro

 

كاميرا هاتف Realme 2 Pro

تعد كاميرا الهاتف من أكثر الخصائص التي يهتم بها المستخدم المصري، وتأتي كاميرا هاتف Realme 2 Pro بخصائص جيدة للغاية، حيث تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.0، مما يتيح للمستخدم التقاط صور سيلفي مميزة.

كاميرا هاتف Realme 2 Pro
كاميرا هاتف Realme 2 Pro
 
التصوير من خلال هاتف Realme 2 Pro
التصوير من خلال هاتف Realme 2 Pro

 

ويأتي هاتف Realme 2 Pro بكاميرتين خلفيتين، الأولى بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7، والثانية بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4، مما يتيح التقاط صور مميزة في ظل أجواء الإضاءة المتنوعة، بفضل وجود فلاش من نوع LED.

الشريحة والاتصال

يدعم هاتف Realme 2 Pro تركيب شريحتي اتصال من نوع  Nano SIM، بجانب مكان لتركيب كارت الذاكرة الخارجي من نوع  Micro SD، ويتيح الهاتف الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G لكلا الشريحتين، كما يدعم الاتصال عبر البلوتوث والواي فاي، ولكنه لا يدعم تشغيل الراديو.

مواصفات قوية في هاتف Realme 2 Pro
مواصفات قوية في هاتف Realme 2 Pro

 

الهاتف يدعم تشغيل ملفات الصوت بجميع الصيغات سواء MP3 أو WAV، ويتميز بالصوت النقي الواضح، ويوجد بالهاتف منفذ الصوت 3.5 مللي.

لون الهاتف

يأتي هاتف Realme 2 Pro بألوان مميزة، وهي: الأسود والأزرق الجليدي.

ألوان هاتف Realme 2 Pro
ألوان هاتف Realme 2 Pro

 

سعر هاتف Realme 2 Pro داخل مصر وطريقة الشراء

يتاح هاتف Realme 2 Pro  الآن للبيع داخل مصر بسعر 4.990 جنيها مصريا فقط، في حين توجد نسخة أخرى من الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا وذاكرة تخزين 64 جيجابايت بسعر 3.790 جنيها مصريا فقط، ويمكن شراء الهاتف عبر متجر جوميا للتسوق الإلكتروني، أو من خلال شبكة التجار والموزعين المنتشرة بمختلف المحافظات المصرية.

 

مبيعات هاتف Realme 2 Pro
مبيعات هاتف Realme 2 Pro


ومن المفارقات المذهلة أن هاتف Realme 2 Pro نجح في تحقيق مبيعات بقيمة 8.5 مليون جنيه خلال 80 دقيقة فقط من طرحه عبر متجر جوميا، وهو ما يعني أننا أمام هاتف عملاق سيحقق نجاحات قياسية لم يشهدها السوق المصري من قبل.

وبالتأكيد فإن سعر هاتف Realme 2 Pro ستجعل الأمر صعبا على المنافسين إذا أرادوا الاستمرار في التركيز على المنافسة السعرية فقط.

الجدير بالذكر أن شركة "Realme" الصينية اختارت السوق المصري ليكون بداية دخولها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نظرا لكون السوق المصري أحد الأسواق الرائدة في مجال الهواتف الذكية، بحسب ما قاله أندرو نبيل مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم شركة Realme داخل مصر.

وتعد العلامة التجارية Realme أحد العلامات التجارية الشابة، حيث تأسست يوم 4 مايو 2018 ، من قبل "سكاي لي" مؤسس الشركة ونائب الرئيس السابق لشركة "OPPO" وتضم مجموعة من أفضل الخبرات العالمية الشبابية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية.

وحققت هواتف "Realme" نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا في 9 من أقوى الأسواق العالمية من أبرزها الهند وسوق جنوب شرق آسيا.