التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:41 م , بتوقيت القاهرة

سعر الدولار يهبط 7 قروش في تعاملات اليوم الإثنين 28-1-2019

سعر الدولار اليوم يواصل الهبوط
سعر الدولار اليوم يواصل الهبوط

هبط سعر الدولار مجددا في تعاملات اليوم الإثنين 28-1-2019 داخل السوق المصري، بمعدل 7 قروش، ليستمر مسلسل الهبوط الذي بدأ صباح أمس الأحد، وذلك بعد تنويهات طارق عامر محافظ البنك المركزي قبل أيام قليلة بشأن وجود تحركات متوقعة لسعر صرف الدولار أمام الجنيه.

أسعار الدولار في مصر
أسعار الدولار في مصر

 

وينشر "دوت مصر" لكم سعر الدولار منتصف تعاملات اليوم الإثنين 28-1-2019 في البنوك المصرية، محدثة أولا بأول، فيما يلى سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري:

أسعار الدولار اليوم في البنك المركزي

هبط سعر الدولار أمام الجنيه المصري مجددا، حيث سجل سعر الدولار الأمريكي 17.65 جنيها مصريا للبيع، مقابل 17.75 جنيها مصريا للشراء.

أسعار الدولار في البنك الأهلي المصري

سجل سعر الدولار الأمريكي 17.58 جنيها مصريا للبيع، مقابل 17.68 جنيها مصريا للشراء، وذلك داخل جميع فروع البنك الأهلي المصري المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

أسعار الدولار في بنك مصر

سجل سعر الدولار الأمريكي 17.58 جنيها مصريا للبيع، مقابل 17.68 جنيها مصريا للشراء، وذلك داخل جميع فروع بنك مصر المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

أسعار الدولار في البنك العربي الإفريقي

سجل سعر الدولار الأمريكي 17.58 جنيها مصريا للبيع، مقابل 17.68 جنيها مصريا للشراء، وذلك داخل جميع فروع البنك العربي الإفريقي المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

أسعار الدولار في بنك CIB

سجل سعر الدولار الأمريكي 17.58 جنيها مصريا للبيع، مقابل 17.68 جنيها مصريا للشراء، وذلك داخل جميع فروع بنك CIB المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

أسعار الدولار في بنك كريدي أجريكول

سجل سعر الدولار الأمريكي 17.58 جنيها مصريا للبيع، مقابل 17.68 جنيها مصريا للشراء، وذلك داخل جميع فروع بنك كريدي أجريكول المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

أسعار الدولار في مصر
أسعار الدولار في مصر

البعض يتساءل عن السبب وراء انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه، لذلك لجأ "دوت مصر" لبعض الخبراء في المجال البنكي للتعرف على سبب الانخفاض.

يؤكد أشرف القاضي رئيس مجلس الإدارة والعضور المنتدب للمصرف المتحد، أن هبوط سعر الدولار أمام الجنيه أمر طبيعي في ظل النجاحات التي يحققها الاقتصاد المصري منذ فترة طويلة ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف القاضي، في تصريحات لـ "دوت مصر"، أن هناك مجموعة من الأسباب التي أدت لهذا الهبوط، أبرزها هو وفرة الدولار المعروض في السوق، وذلك بعد نجاح المسؤولين عن السياسات المالية في مصر في تحقيق المعادلة الصعبة وهي إتاحة الدولار بوفرة وبسعر متوازن مع السعر العالمي.

وأشار القاضي إلى أن النشاط الملحوظ في قطاع السياحة خلال الأشهر الماضية ساهم أيضا في زيادة الدولار الموجود لدى البنوك، بجانب تصريحات كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي التي كشفت عن توصياتها لإدارة الصندوق بالإسراع في صرف الشريحة الخامسة لقرض الصندوق كنتيجة طبيعية للنجاح الكبير الذي لمسته من جانب الحكومة المصرية بشأن خطة الإصلاح الاقتصادي.

وتطرق القاضي إلى أن تراجع معدلات الاستيراد في الآونة الأخيرة وبخاصة داخل قطاع السيارات، ساهم في خفض الطلب على الدولار وبالتالي من الطبيعي أن يتراجع سعر الدولار أمام الجنيه، بجانب زيادة حجم تحويلات المصريين بالخارج.

وكان المهندس طارق عامر محافظ البنك المركزي، قد أشار في تصريحات صحفية قبل أيام قليلة، إلى أن الدولار سيشهد تحركات كبيرة أمام الجنيه المصري، خاصة بعد إنهاء العمل بآليات ضمان تحويل أموال الأجانب.

وقبل تحرير سعر صرف الجنيه، تراجع إقبال المصريين على البنوك لتنفيذ تعاملاتهم أو استقبال حوالاتهم المالية بالعملات الأجنبية، بسبب فارق أسعار الصرف بين القنوات الرسمية والسوق الموازية "السوداء"، وهو ما تغير بعد تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.
 

وقرر البنك المركزي المصري تحرير سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية في 3 نوفمبر 2016، ليخضع لقواعد العرض والطلب.

وتوقعت العديد من بنوك الاستثمار المحلية والعالمية ارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية بشكل تدريجي في الربع الأول من العام الجاري، نتيجة تحسن الميزان التجاري وعودة إيرادات السياحة للنمو.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية