التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:19 م , بتوقيت القاهرة

فودافون العالمية: مستمرون في الاعتماد على هواوي لتشغيل الـ 5G

فودافون العالمية توضح تفاصيل علاقتها مع هواوي
فودافون العالمية توضح تفاصيل علاقتها مع هواوي

صرح نيك ريد الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية، أن شركته مستمرة في الاعتماد على معدات هواوي الخاصة بتشغيل الجيل الخامس للاتصالات 5G، خاصة وأن الشركة في طريقها لإصدار تلك التقنية تجاريا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف ريد، أن وقف استخدام معدات هواوي في الشبكة الرئيسية لن يؤثر على أعمال الشركة سواء بشكل تقني أو بشكل اقتصادي، خاصة وأن القرار يتعلق بتعليق التعاملات المستقبلية، أما التعاملات الحالية فهي مستمرة بشكل طبيعي، خاصة وأن استبدال أجهزة هواوي بأجهزة أخرى يعد أمرا شاقا ومكلفا للغاية.

وكان الرئيس التنفيذي لفودافون العالمية قد أعلن صباح الجمعة الماضي عن وقف الاعتماد على أجهزة هواوي في مكونات الشبكة الرئيسية، كنتيجة للشكوك التي تنتاب الحكومة البريطانية بشأن قيام الحكومة الصينية باستغلال معدات هواوي للتجسس على البريطانيين.

وشدد ريد، على أن قطع العلاقة بشكل كامل مع هواوي سيؤثر على مختلف شركات الاتصالات في أوروبا بالكامل وليس داخل فودافون فقط، خاصة وأن معدات هواوي تمثل 35% من حجم الأجهزة الخاصة بشبكات الاتصالات داخل أوروبا، وتغييرها سيكون أمرا صعبا للغاية.

وفي سياق متصل، قال متحدث باسم هواوي تكنولوجيز: "تجمع بين شركتي فودافون وهواوي شراكة استراتيجية طويلة الأمد منذ عام 2007، حيث تعطي شركة هواوي أولوية لدعم إطلاق كافة التقنيات الجديدة لكل عملائها".

وعلق المتحدث قائلا" نحرص دوماً الحفاظ على ثقة عملائنا من خلال أداء غير مسبوق وخدمات ومستويات دعم منحتنا مراكز الصدارة في الأسواق التي نعمل بها".