التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

النفط يهبط بسبب تباطؤ الطلب.. وزيادة في المخزونات الأمريكية

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط اليوم الخميس، بفعل استمرار المخاوف من أن يتسبب تباطؤ النمو العالمى فى تراجع  الطلب على الوقود وبعد زيادة مفاجئة فى مخزونات النفط الخام الأمريكية، وبلغت العقود الآجلة لخام برنت 60.85 دولار للبرميل منخفضة 29 سنتا، بما يعادل 0.5%، مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

وبلغت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 52.37 دولار للبرميل منخفضة 25 سنتا، مقارنة مع الإغلاق السابق، فيما أكد  هيو فريم، مدير المحفظة لدى فريم فندز فى سيدنى أن "سوق الخام تركز حاليا على مخاوف النمو العالمى بشكل أساسى،  ويبدو أنها تنظر إلى قراءات المخزونات باعتبارها (عاملا) ثانويا".

وأضاف: "خفض صندوق النقد الدولى لتوقعات 2019-2020 والتصريحات الواردة باستمرار من دافوس والتى تؤكد على أنهم يتوقعون تباطؤ النمو العالمى على مدى العامين القادمين يفرض ضغوطا بيعية على النفط".

وفى وقت سابق من الأسبوع الحالى، خفض صندوق النقد توقعاته لنمو الاقتصاد العالمى فى 2019 و2020، بسبب ضعف فى أوروبا وبعض الأسواق الناشئة.

وتضررت المعنويات فى سوق النفط أيضا، بفعل زيادة مفاجئة فى مخزونات النفط الخام الأمريكية ، بعد أن خفضت المصافى الإنتاج وفقا لما أظهرته بيانات معهد البترول الأمريكى أمس الأربعاء.