التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:57 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة التخطيط: القيادات النسائية تستحوذ على المناصب الحكومية

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن 43% من موظفى الجهاز الإدارى للدولة هم من النساء، إلا أن نسبة المناصب القيادية التى تشغلها المرأة فى الجهاز الإدارى تتراوح بين 27 إلى 28%، مشيرا إلى أن المرأة هى نصف المجتمع وهى صانعة النصف الآخر.

وأضافت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى برنامج القيادة التنفيذية للمرأة والمخصص للقيادات النسائية بالجهاز الإدارى للدولة ، وذلك فى إطار الالتزام بتمكين المرأة والتأكيد على حقوقها ودورها الحيوى فى تنمية المجتمع.

وأكدت أن هذا البرنامج ينظمه المعهد القومى للإدارة بصفته الذراع التدريبية لوزارة التخطيط وبالتعاون مع جامعة ميسورى الأمريكية وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، مضيفة أن البرنامج يعد من أهم البرامج فى إطار تطوير منظومة الجهاز الإدارى للدولة، حيث يمزج البرنامج التدريبى بين التعليم العملى فى المحاضرات وبين الجانب البحثي.

وأشارت السعيد إلى أن البرنامج يأتى كذلك فى إطار رؤية مصر 2030، حيث يتقاطع محور المرأة والشباب مع جميع محاور وأبعاد استراتيجية التنمية المستدامة، نظرا لأنهما يمثلا أساس التنمية، مؤكدة أن مصر تمتلك اليوم خطة طموحة لتحديث الجهاز الإدارى للدولة ويمثل العنصر البشرى المكون الرئيسى لتلك الخطة حيث يقع عليه العبء الأكبر فى عملية التحديث.