التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:46 ص , بتوقيت القاهرة

التخطيط: 800 مليون جنيه لتوفير احتياجات 102 قرية فقيرة

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، اجتماعا مع الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى ديوان عام وزارة التخطيط، لبحث موقف القرى والمشروعات المستهدف تنفيذها بها.

 

وقالت الدكتورة هالة السعيد، إن هذا العام سيشمل تحديد عددًا من المحافظات لاختيار قرى بها للعمل عليها، مشيرة إلى أنه تم بشكل مبدئى اختيار ثلاث محافظات هى: المنيا وأسيوط وبنى سويف، واختيار 102 قرية بها فى الخطة العاجلة، وتوفير احتياجات بلغت 800 مليون جنيه.

وأشارت وزيرة التخطيط، فى بيان صحفى، إلى أن معايير اختيار تلك القرى تمثلت فى سد الفجوات التنموية بين المناطق المختلفة وتحقيق العدالة المكانية بشكل عام، وقرب الانتهاء من بحث الدخل والإنفاق، لافتة إلى الحاجة إلى إعطاء دفعات تنموية للقرى الأكثر احتياجا عوضًا عن توزيع الاستثمارات بالتساوى على كافة القرى.

 

وأكدت وزيرة التخطيط، على ضرورة متابعة نتيجة المشروعات من حيث تخفيض معدلات البطالة فى مصر والوقوف على عدد فرص العمل اللائق التى سيتم توفيرها من تلك المشروعات، مشيرة إلى أن الهدف الأساسى يتمثل فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت الدكتورة نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أنه سيتم إعادة إجراء دراسة لتكلفة فرص العمل، واقترحت إقامة حملة ترويجية فيما يخص المشروعات، لافتة إلى أهمية تحديد الصناعات التى تعد الموارد الخام الخاصة بها موضحة أهمية معرفة الفجوة المحلية بين بين الإنتاج والاحتياج.

 

وأكدت نيفين جامع، على أهمية العمل على القرى الأم نظرًا لتجلى عملية التنمية بها بشكل أوضح وأسرع، مشيرة إلى العمل مع العديد من الجمعيات الأهلية فى هذا الإطار.