التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

مشاركة مصرية قوية بمعرض Heimtextil للمنسوجات بألمانيا

جناح مصر بفعاليات معرض Heimtextil بمدينة فرانكفورت
جناح مصر بفعاليات معرض Heimtextil بمدينة فرانكفورت

انطلقت أمس الثلاثاء، فعاليات معرض Heimtextil بمدينة فرانكفورت الألمانية، بمشاركة مصرية من خلال هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات النسيجية، حيث يمتد المعرض في الفترة من 8 - 11 يناير الجاري.

ويضم المعرض ما يزيد عن 3 آلاف عارض يمثلون 135 دولة، حيث تأتي المشاركة المصرية بالمعرض تنفيذاً لخطة المعارض الدولية لهيئة تنمية الصادرات لعام 2018/2019 وتماشياً مع خطة وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة الصادرات المصرية والنفاذ إلى الأسواق العالمية.

فعاليات معرض Heimtextil بمدينة فرانكفورت
فعاليات معرض Heimtextil بمدينة فرانكفورت

 

وقالت شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، أن الهيئة قامت بتنظيم الجناح المصري بمشاركة 26 شركة مصرية على مساحة 770 متر مربع، مشيرة إلى أن معرض Heimtextil يعتبر من أكبر المعارض الدولية للمنسوجات والمفروشات حيث يصل عدد زائري المعرض ما يقرب من 70 ألف زائر، ويحظى بزيارة عدد كبير من مصنعي المفروشات والمنسوجات في العالم.

وأضافت أن معرض Heimtextil يضم مجموعة كبيرة من تجار التجزئة والجملة والمصممين وأصحاب محلات المفروشات التي تمتلك علامات تجارية متميزة، بالإضافة إلى صانعي القرار في كبري الفنادق للإطلاع على أحدث الصيحات والألوان والتصميمات، كما أن السوق الألماني يعد من الأسواق الهامة في مجال المفروشات كما تعد ألمانيا واجهة أوروبا للنفاذ بمنتجات المنسوجات والمفروشات المنزلية المصرية إلى السوق الأوروبي.

فعاليات معرض Heimtextil بمدينة فرانكفورت
فعاليات معرض Heimtextil بمدينة فرانكفورت

ولفتت الشوربجي إلى أن المشاركة المصرية في المعرض تسهم في تقديم المساعدة الفنية  للمصدرين المصريين للتعرف على الاتجاه العام لأذواق المستهلكين، والتعرف على أحدث التصميمات والابتكارات في مجال المفروشات والمنسوجات، والاتجاهات الحديثة في هذا القطاع، مشيرة إلى أن المعرض يتيح للمشاركين والزائرين فرصة التواصل مع أكبر جمع من المعنيين والمتخصصين في صناعة المنسوجات والمفروشات.