التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:08 م , بتوقيت القاهرة

مارينا ويس مديرا إقليميا للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي

مارينا ويس تشغل منصب المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي
مارينا ويس تشغل منصب المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي

أعلن البنك الدولي، عن اختيار الهولندية "مارينا ويس"، لشغل منصب المدير الإقليمي للبنك في مصر واليمن وجيبوتي، بدءاً من أول يناير الجاري، خلفاً لأسعد علي.

وأوضح البنك الدولي، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن مارينا ويس سبق وأن شغلت منصب الممثلة المقيمة للبنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة، وقبل توليها هذا المنصب كانت مديرة للشؤون القطرية لبولندا وبلدان البلطيق، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

يذكر أن ويس التحقت بالبنك الدولي عام 2000، للعمل خبيرة اقتصادية في وحدة الحد من الفقر وإدارة الاقتصاد لمنطقة أوروبا وآسيا الوسطى، وعملت منذ ذلك الحين في مجموعة متنوعة من القضايا في أسواق صاعدة مهمة، منها الهند وباكستان وتركيا.

وقبل التحاقها بالبنك الدولي، عملت ويس خبيرة اقتصادية أولى في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وأستاذة مساعدة في التمويل الدولي في جامعة أمستردام.

وتحمل ويس درجة الدكتوراه في الاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد، وإضافة إلى اشتغالها بقضايا الاقتصاد الكلي والنمو، نشرت عدداً من المقالات عن المالية العامة والتجارة والاستثمار الأجنبي المباشر.

وكان رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم أعلن أمس أنه سيتنحى عن منصبه بعد أكثر من 6 سنوات من تولي المهمة، على أن يتم تعيين الرئيس التنفيذي مؤقتاً في المنصب في فبراير المقبل.