التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:57 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس نيسان السابق في أولى جلسات محاكمته: لم أرتكب أي أخطاء

كارلوس غصن رئيس نبيسان
كارلوس غصن رئيس نبيسان

بدأت صباح اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة كارلوس غصن الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان، وهو أول ظهور له منذ اعتقاله في نوفمبر الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي السابق لشركة "نيسان" ورئيس مجلس إدارة شركة رينو للسيارات، إنه اُتهم بالخطأ وتم احتجازه بشكل غير عادل.

وأضاف كارلوس غصن، وفقاً لوثيقة معدة مسبقاً اليوم الثلاثاء، أن كل إجراءاته تم اتخاذها بناءً على معرفة وموافقة المديرين التنفيذيين داخل الشركة.

وتابع غصن: "وفقاً للاتهامات بواسطة المدعين العامين فأنا لم أتسلم أي تعويضات من شركة نيسان لم يتم إدراجها ولم اشترك في أي عقد ملزم مع نيسان مقابل مبلغ ثابت لم يتم الكشف عنه".

وبدأت جلسة الاستماع الساعة العاشرة والنصف صباحاً في محكمة طوكيو الجزئية بعد أن تقدم محامي غصن بطلب إلى المحكمة يوم الجمعة لتوضيح سبب احتجازه في طوكيو والذي استمر حوالي شهر ونصف.

وذكر محاميه أنه لا توجد أسباب كافية لحبسه وأن غصن كان حريصًا على إبلاغ المحكمة "بكلماته الخاصة والمتعلقة بأنه لم يوقع أي خسائر على نيسان".

وفي نوفمبر الماضي، ألقت قوات الشرطة اليابانية على كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لتحالف شركات السيارات (نيسان-رينو-ميتسوبيشي) ونائبه، وتم توجيه اتهامات بفساد مالي ضدهم.