التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:12 ص , بتوقيت القاهرة

هواتف لافا الهندية تحمل شعار "صنع في مصر" نهاية 2019

فيكرام برامار رئيس شركة لافا تكنولوجي الهندية في مصر
فيكرام برامار رئيس شركة لافا تكنولوجي الهندية في مصر

كشف فيكرام سينج برامار، رئيس شركة لافا تكنولوجي الهندية للهواتف في مصر وإفريقيا، عن اعتزام الشركة بدء تصنيع هواتف لافا في مصر، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي قبل أواخر العام الحالي، مع رهن هذا الأمر بتوسعات الشركة بإفريقيا.

وأضاف في تصريحات لـ "دوت مصر"، إن شركته تخطط للتوسع خلال العام الحالي في عدد من الأسواق الأفريقية، على رأسها نيجيريا وغانا وكينيا، يليها الجزائر وإثيوبيا وجنوب إفريقيا والمغرب وتشاد.

وأوضح برامار أن لافا بدأت عملها في مصر منذ عامين تقريبًا، وتستحوذ على 6% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في مصر، وتخطط للوصول إلى 25٪ في 2020، مقابل 13% في شريحة الهواتف الأقل من 100 دولار.

وأكد رئيس لافا تكنولوجي داخل مصر، أن الشركة بصدد تعيين 50 موظفًا لإدارة أعمالها بأسواق القارة الأفريقية، مقدرًا إجمالي عدد موظفيها في مصر بـ 800 موظف.

وتابع أن الشركة تعتمد في توزيع أجهزتها على تجار التجزئة، وليس إنشاء متاجر خاصة بها، كما تجري مباحثات مع مشغلي المحمول لإطلاق عروض مشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وفيما يخص مشروع إنتاج "تابلت"، أكد برامار أن الشركة لديها اهتمام بالفكرة ولكن هذا الأمر يتوقف على تنفيذ خط الإنتاج الخاص بالشركة في مصر، وكمية الطلبات وخطط التوسعات الأفريقية.

الجدير بالذكر أن شركة "لافا موبايل" أطلقت مؤخرا هاتفها الجديد Lava Z81 كأحدث هواتفها في السوق المصري مع بداية العام الجديد في الفئة المتوسطة وبمواصفات مناسبة وبسعر 1999 جنيهًا، بينما هاتف Z61 للفئة أقل من المتوسطة وبمواصفات مناسبة بسعر 1749 جنيهًا.