التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:00 ص , بتوقيت القاهرة

هل تلجأ المؤسسات الكبيرة إلى التكنولوجيا للرد على الشائعات؟

انتشار الشائعات في مصر
انتشار الشائعات في مصر
كشف برنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3، عن لجوء بعض المؤسسات والأفراد للاعتماد على التكنولوجيا من أجل الرد على الشائعات.
 
حيث أوضح الدكتور وليد الحسيني خبير الإعلام الرقمي ورئيس مجلس إدارة شركة Epic 360، أن الحل الأمثل لمواجهة الشائعات هو بناء الهوية الرقمية، بمعنى أن تقوم كل مؤسسة بتغذية وسائل الديجتال ميديا بكل المعلومات المتعلقة بها، بدلا من أن تترك نفسها عرضة لمحتوى مضلل يكتبه الآخرون عنها.
 
وأضاف الحسيني، في مداخلة هاتفية مع "يلا أونلاين"، أن الهوية الرقمية هي بطاقة التعارف بين المؤسسات وبين متابعيها، وتخضع لعلوم رقمية متطورة أبرزها SEO وطريقة الكتابة عن المؤسسة وطريقة عرض المعلومات، موضحا أن المؤسسة التي ستقوم ببناء هويتها الرقمية بشكل جيد ستكون قادرة على ردع أي شائعات مقارنة بغيرها من المؤسسات.
 
وأشار الحسيني إلى أن الأفراد أيضا يمكنهم القيام بهذا الأمر وليس المؤسسات فقط، خاصة وأن بعض الأفراد باتوا عرضة للتشهير بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، وبالتالي يذهب الناس للبحث عنهم عبر محركات البحث المتنوعة، وبالتالي يجب أن يهتموا بهويتهم الرقمية حتى ينجحوا في ردع الشائعات.
 
ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في الاتصالات والتكنولوجيا، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، ويذاع يومي الأحد والخميس من 12 إلى 1 ظهرا عبر إذاعة نغم إف إم، برعاية سامسونج وجوميا، ومن إنتاج شركة POD الوكيل الحصري لمحطات راديو النيل.