التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 12:15 م , بتوقيت القاهرة

أسعار الذهب الأحد 23-12-2018.. عيار 21 يستقر عند 627 جنيه

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب في مصر في تعاملات صباح اليوم الأحد 23-12-2018، لتستمر حالة الاستقرار التي شهدها سوق الذهب على مدار اليومين الماضيين، مع ارتفاع سعر الأوقية عالميًا في حدود 1260 دولار، وسجلت أسعار الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم 627 جنيهًا، وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 537 جنيهًا للجرام.

وينشر "دوت مصر" أسعار الذهب اليوم الأحد 23-12-2018 داخل محال الصاغة بمجهورية مصر العربية، مع مراعاة أن تلك الأسعار بدون مصنعية، تعرف على الأسعار:

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب عيار 12

 357 جنيهًا

أسعار الذهب عيار 14

 417 جنيهًا

أسعار الذهب عيار 18

 537 جنيهًا

أسعار الذهب عيار 21

 627 جنيهًا

أسعار الذهب عيار 22

 656 جنيهًا

أسعار الذهب عيار 24

 716 جنيهًا

سعر الجنيه الذهب

 5004 جنيهًا

سعر الأونصة

 1260 دولار أمريكي

سعر كيلو الذهب

 699.730 – 701.914 ألف جنيه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أسعار الذهب اليوم

ترتفع أسعار الذهب لقيمته الثابتة، حيث يستخدم الذهب في الاستثمار ولا يقتصر على الزينة، فيلجأ بعض المستثمرين لتخزينه في شكل سبائك، للحفاظ على قيمة الاستثمارات ضد التضخم أو الاضطرابات الاقتصادية الأخرى.

ويعد الذهب من أكثر المعادن تفضيلًا لدى النساء، والذي شهد استقرارا في المبيعات خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد انخفاض سعر الذهب، واستبداله بالفضة خاصة بعد مطالبات كثيرة بأن تتحول شبكة العروس إلى فضة بدلاً من الذهب، وما زالت هذه الفكرة حديثة على المجتمع المصري، خاصة أن الذهب يحتل المكانة الأولى في الهدايا التي تُقدم للعروس.

أسعار الذهب اليوم وفوائده

يُعد الذهب معدنًا ثمينًا عُرف قديمًا، وهو يتميز بلونه الأصفر وجمال ومرونة تشكيله، وبعد ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي والعالمي، ارتفع سعر جرام الفضة كأحد المعادن الثمينة والتى يرتفع سعرها ويهبط عالميًا ومحليًا.

ولا يقتصر استخدامات الذهب على الزينة فقط، ولكن لمعدن الذهب فوائد لا تنحصر سواء في سك النقود، أو الزخرفة؛ نظرًا لامتياز الذهب بقلة تآكله ونعومته، ويعد من أكثر العناصر الكيميائية كثافة.

ومن أهم خصائص الذهب الفريدة في ليونته وقابليته للسحب والتشكيل، وأيضًا مقاومته للتآكل، جعلته مناسبًا لعدد من الأغراض من خلال خلطه مع النحاس أو الفضة أو النيكل لجعله أكثر متانة، ويستخدم أيضًا مع البلاتين لصنع الألياف الصناعية نظرًا لكونها مقاومة جدًا لفصل المواد الكيميائية، ما جعل الذهب مفضلاً في العديد من المجالات مثل صناعة المجوهرات، والطب وعلاج بعض الأمراض.

أسعار الذهب في مصر

سعر الذهب في مصر يتأثر بشكل كبير بأسعار الدولار في البنوك والمصارف الرسمية، لكن مع شبه استقرار الدولار خلال الأشهر الماضية، أصبح غير مؤثر في السوق مثل أسعار الأوقية العالمية التي تشهد تقلبًا دائمًا وتؤثر في السوق في مصر.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية