التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:46 ص , بتوقيت القاهرة

التخطيط: الحكومة تتبني استراتجية جادة للتحول نحو الشمول المالي

 وزيرة التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد
وزيرة التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد ، خلال كلمتها بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي المنعقد اليوم، أن قطاع التصنيع هو القطاع الرائد والقائد للنمو في مصر، مشيرة إلى أن وزارة التخطيط، كانت حريصة علي متابعة نتائج المؤتمرات الاقتصادية السابقة، وحرصت علي تنفيذيها ومن بينها تيسير بيئة الاستثمار وتوفير أراضي صناعية.

 

 

 

وأعلنت  هالة السعيد، منح 4235 رخصة صناعية جديدة خلال الربع الماضي فقط، مشيرة إلى أن الحكومة تتبني استراتجية جادة للتحول نحو الشمول المالي، مشيرة إلي أن الدولة تعمل علي تشجيع الاستثمارات الخاصة من خلال تشجيع وزيادة الاستثمارات العامة، مشيرة إلي أن الربع الاول شهد استثمارات 80 مليار جنيه وجه أغلبها نحو البنية التحتية، لتشجيع الاستثمار الخاص.

وقالت السعيد إن الحكومة نجحت في تيث 98 مدرسة صناعية، وتستهدف افتتاح 8 جامعات متخصصة، في ضوء تصور الدولة لتأهيل الأيدي العاملة علي أعل مستوي، مشيرة إلي أن مبادرة البنك المركزي مكنت 400 الف مصري من أمتلاك مشروعاتهم، منذ انطلاقها، مؤكده أن المستفدين من مبادرة  المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ عددهم فقط خلال الربع الاول من العام المنتهي 62 الف مشروع صفير ومتوسط.

 

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن الحكومة تعول على قطاع الصناعة فى الفترة القادمة، ليقود النمو الاقتصادي، من خلال تذليل كل العقبات أمام ذلك.