التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

اتفاق مصرى صينى على إقامة قاعدة صناعية في مجال القطارات

قطارات
قطارات

 

بحث رئيس الهيئة العربية للتصنيع عبد المنعم التراس، ودنغ يونغ رئيس شركة (CR20G) الصينية الرائدة في صناعات السكك الحديدية اليوم (الأحد)، كيفية الاستفادة من الخبرات الصينية في توطين تكنولوجيا صناعات المونوريل والقطار السريع في مصر.

 

وقال التراس، إن مصر تعطي أولوية قصوى لمشروعات النقل، التي تمثل العمود الفقري للتنمية المنشودة، حيث تهتم الحكومة بتحديث أسطول العربات بمرفق السكة الحديد والمترو وإدخال القطارات السريعة، بحسب وكالة أنباء ((الشرق الأوسط)) المصرية.

 

وأضاف رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، "اتفقنا علي إقامة قاعدة صناعية لتلك الصناعات الواعدة في مجال القطار السريع والمونوريل"، وتابع "لدينا خبرات متميزة من خلال مصنع سيماف المتخصص في مهمات السكك الحديدية والمترو".

 

وأكد أهمية تعزيز التعاون مع الصين، ومواصلة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة إلى بكين، خاصة في ظل قوة ومتانة العلاقات الثنائية الممتدة منذ زمن طويل.

 

من جانبه، شدد دنغ يونغ رئيس الشركة الصينية، على أهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع كأولوية أولى باعتبارها مؤسسة وطنية، فضلا عن ضرورة استغلال كافة الإمكانيات المتاحة.

 

وأشار إلى اتفاقه مع التراس علي تكامل كافة الجهود والعمل علي تذليل كافة العقبات لتحقيق أعلي نسب من التصنيع المحلي في مجالات القطار السريع والمونوريل في مصر.