التوقيت الجمعة، 07 أغسطس 2020
التوقيت 12:03 م , بتوقيت القاهرة

انخفاض أسعار الدواجن بشمال سيناء 11 جنيها

انخفاض أسعار الدواجن بشمال سيناء 11 جنيها
انخفاض أسعار الدواجن بشمال سيناء 11 جنيها

انخفضت  أسعار كيلو الدواجن الأبيض إلى 11 جنيها بشمال سيناء، على دفعتين خلال أسبوعين فقط، حيث كان سعر كيلو الدواجن قبل أسبوعين 35 جنيها للأبيض و45 للبلدي، وعلى مدار الأسبوع الماضي سجلت انخفاض 5 جنيهات للكيلو في الأبيض والبلدي، وبعدها بأسبوع واحد فقط انخفضت إلى 6 جنيهات أخرى.

 

هذا وسجلت الأسعار اليوم 24  جنيه للكيلو بواقع 11 جنيها عن الأسبوع قبل الماضى، فيما سجل سعر كيلو البلدى 35 جنيه بواقع 10 جنيهات عن الأسبوعين الماضيين.

 

ومن جهته، أرجع محمد عطية أكبر موردي الدواجن بشمال سيناء، انخفاض أسعار الدواجن إلي: صيام الأقباط، مما أدي إلى إحداث حالة من الركود الاقتصادي في المنتجات الروحية مثل الدواجن واللحوم والبيض والحليب وما شابه".

 

كما أشار إلي إقبال أغلب الأهلي على شراء الأسماك بعد مد فترة فتح بحيرة البردويل لمدة شهر آخر، أدى هذا إلى زيادة المعروض من أنواع الاسماك التي يفضلها الأهالي مثل: "الدنيس، البوري، السيجان، القاروس"، وغيرهم من الأسماك التي يفضلها الأهالي.

 

مضيفًا: "هناك كمية من هناجر الدجاج تعدت الوزن المسموح وهو 2 ك للدجاجة، جعل أصحاب المزارع يفضلون التخلص منها وبيعها قبل أن يزيد حجمها وتصبح خسارة على صاحب المزرعة.

 

ووتابع  "عطية" أن أصحاب مزارع الدواجن يفضلون بيع الدجاج الذي يتراوح وزنه بين كيلو ونصف و2 كيلو، بسبب إقبال الأهالي على تلك الأوزان تحديدا.