التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

شعبة المواد العازلة استراتيجية تنمية القطاع ستظهر للنور خلال 4 أشهر

الدكتور كمال الدسوقى رئيس شعبة المواد العازلة فى اتحاد الصناعات
الدكتور كمال الدسوقى رئيس شعبة المواد العازلة فى اتحاد الصناعات

 

 

كشف الدكتور كمال الدسوقى رئيس شعبة المواد العازلة فى اتحاد الصناعات، عن أن الاستراتيجية الجديدة لتنمية قطاع المواد العازلة التى يتم التجهيز لها بالتنسيق مع مركز تحديث الصناعة والتى تمتد حتى 2030 ستظهر للنور خلال 4 أشهر من الآن.

وأضاف الدسوقى، أن الخطة ستشتمل على ملامح قطاع صناعة المواد العازلة فى مصر وحجم الإنتاج الفعلى وكذلك الإنتاج المتوقع بحلول عام 2030، كما تشمل على بيانات ومعلومات عن الإنتاج الذى يحتاجه السوق المصرى خلال الـ 12 عاما المقبلة.

وأكد رئيس شعبة المواد العازلة، أن الاستراتيجية ستحدد بدقة حجم إنتاج مصر من المواد العازلة ونسبتها من الإنتاج العالمى، وكذلك ستحدد حصتنا من الصادرات العالمية إضافة إلى وضعة خطة لتنميتها ومضاعفتها تطبيقا للاستراتيجية.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الجديدة ستشمل على حجم الاستثمارات المطلوبة لتنمية القطاع وكذلك المتوقع جذبها خلال السنوات القادمة، لافتا إلى أن الشعبة ومركز تحديث الصناعة سيعملان مع الشركة التى سيتم الترسيه عليها للانتهاء من الاستراتيجية فى أسرع وقت.

فى سياق متصل ، كشف الدسوقى عن اجتماع مرتقب لمجلس إدارة شعبة المواد العازلة يوم الثلاثاء 18 ديسمبر الجارى لبحث عدد من الملفات منها توقيع برتوكول مع سفارة كازخستان  للتعاون المشترك وأخر مع الجمعية المصرية الامريكية للتبريد والتكييف.

وعلى جانب أخر، قال رئيس شعبة المواد العازلة، إن تحرير سعر الدولار الجمركى للسلع غير الأساسية خطوة على الطريق الصحيح والهدف منها خلق مناخ مناسب للصناعات المصرية وجعلها أكثر تنافسية وضبط منظومة الاستيراد.