التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:45 م , بتوقيت القاهرة

حسام صالح: نصف سكان العالم يستخدمون السوشيال ميديا بشكل مخيف

المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة إعلام المصريين
المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة إعلام المصريين

أكد المهندس حسام صالح الخبير التكنولوجي والرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة إعلام المصريين، أن الإحصائيات المتعلقة بشبكة الإنترنت تشير إلى وصول عدد مستخدمي الانترنت حول العالم إلى 4 مليارات نسمة، منهم 3 مليارات نسمة يستخدمون السوشيال ميديا من إجمالي سكان العالم وهم ٧. ٦ مليار انسان يعيش على سطح الكرة الأرضية، وبالتالي فإن نصف سكان العالم تقريبا يستخدمون الشبكات الاجتماعية.

وأشار، خلال إدارته لجلسة التحكم في السوشيال ميديا التي عقدت على هامش معرض Cairo ICT، إلى أن تعليم السوشيال ميديا في المدارس هو أمر أصبح ضروري خاصة وأن معظم المستخدمين من الطلاب.

وقال إن استخدام الشبكات الاجتماعية أصبح عنصر أساسي في استخدامات كل إنسان وهو ما نلاحظه أثناء قيادة السيارات ويقوم قائد السيارة باستخدام الموبيل.

وقال إن فيس بوك يشهد يوميا نصف مليون مستخدم يوميا ويوجد ٨ مليار مشاهدة يوميا ليوتيوب وهوما يعكس حرص الناس على التواصل الدائم مع الشبكات الاجتماعية وأدوات التواصل مثل واتس اب التي تعتبر حاليا وسيلة الاتصال الرئيسية.

 

وأشار إلى أن التحديات التي نعيشها حاليا في المجالات التكنولوجية غيرت في طبيعة الحياة، مشيرا إلى أن التكنولوجيا دخلت مصر بسرعة، كبيرة فمنذ عام ١٩٩٣ لم يكن مصر بها انترنت الذي دخل بشكل تجاري في عام ١٩٩٦ وفي عام ٢٠٠٣ بدأ يدخل الانترنت فائق السرعة وبالتالي فإن السوشيال ميديا والانترنت بشكل عام هي حديثة على مصر.