التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 10:40 م , بتوقيت القاهرة

ممثل دولة الإمارات: ثروة مصر عقول الشباب

المهندس ياسر النقبى ممثل دولة الإمارات
المهندس ياسر النقبى ممثل دولة الإمارات

على هامش المؤتمر والمعرض الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المنعقد بمركز مصر الدولى للمعارض والمؤتمرات، والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى تم إطلاق جائزة مصر للتطبيقات الحكومية وتبلغ قيمتها مليون جنيه وتعد أكبر الجوائز التى تمنح لمبتكرى التطبيقات الذكية ومخصصة لطلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

الجائزة تحت إشراف وزارة التخطيط والمتابعة الإدارية ووزارة التعليم العالي، والبحث العلمى بالتعاون مع دولة الإمارات وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قال المهندس ياسر النقبى ، ممثل دولة الإمارات، إن الإمارات مستمرة فى الشراكة مع مصر وتسير على نهج الشيخ زايد رحمه الله رافعه شعار مصر فى قلوبنا وقدم النقبى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لرعاية الجائزة.

وخلال المؤتمر الصحفى التى عقد بالمركز الدولى بالتجمع الخامس ، الذى أقيم للإعلان عن إطلاق الجائزة، مشيرًا إلى أن الشراكة مع مصر هى نابعة من إيمان القيادة فى الإمارات على رأسها الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة حاكم دبى والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى بضرورة استمرار التعاون والتكامل لتحقيق أهداف التنمية المشتركة بين البلدين.

وأكد النقبي، أن ثروة أى بلد هى عقول الشباب وعدد الطلاب للجامعات المصرية الذين يتجاوز عددهم 3 ملايين طالب فى أكثر من 50 جامعة حكومية، خاصة هم ثروة يجب أن تستفيد مصر منها والجائزة هى واحدة من الشركات الاستراتيجية بين مصر والأمارات الذى يعمل الفريقين من الدولتين كفريق واحد لدعم مصر والتكامل بين البلدين لتحقيق رؤية مصر 2030.