التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:34 ص , بتوقيت القاهرة

رسميا.. إصدار أول شهادة مخالفات مرورية عبر مكاتب البريد

عصام الصغير رئيس هيئة البريد المصري
عصام الصغير رئيس هيئة البريد المصري
كشف عصام الصغير رئيس هيئة البريد المصري، عن قيام الهيئة صباح اليوم ببدء تقديم خدمة إصدار شهادة براءة الذمة الخاصة بالمخالفات المرورية، رسميا من خلال فروع البريد، موضحا أن تلك الخدمة متاحة الآن داخل القاهرة، وسيتم تعميمها بمختلف المحافظات تدريجيا.
 
وأضاف الصغير، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الهيئة بالقرية الذكية، أن تلك الخدمة تأتي وفقا لبروتوكول تعاون وقعته الهيئة قبل أسابيع قليلة مع النيابة العامة.
 
ويستطيع المواطن الاستعلام عن مخالفات المرور وسدادها، والحصول على شهادة براءة الذمة من أي مركز خدمات بريدية على مستوى الجمهورية؛ وذلك عبر شبكة ربط بين الهيئة ونيابات المرور مؤمنة بالكامل يتم من خلالها الرد لحظيا على المخالفات المطلوب الاستعلام عنها، بالإضافة إلى إمكانية التظلم من مخالفات المرور سواء كانت كلية أو جزئية.
 
كما تتمتع هذه الخدمة بميزة جديدة تمكن العملاء من متابعة التظلم في كافة مراحله حيث يتم إرسال رسائل نصية «SMS» للعميل توضح المرحلة التي يمر بها التظلم حتى يتم البت فيه، ليكون العميل على إطلاع دائم بكافة مراحل التظلم.
 
ولا يمكن تزوير أو تقليد شهادة براءة الذمة التي سيتم استخراجها للمواطنين حيث يتم طباعتها على ورق عالي التأمين، وبيانات الشهادة مشفرة تشفير ثنائي الأبعاد باستخدام تقنية QR Code.