التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

ارتفاع عدد المشتغلين بالدولة من الذكور إلى 21.844 مليون

عمالة مصرية – أرشيفية
عمالة مصرية – أرشيفية

ارتفع عدد المشتغلين من الذكـور بالدولة إلى 21.844 مليون مشــتغل، بزيادة قدرها  706 آلاف مشتغل عن الربع الثاني من العام الجاري.

وأظهرت بيانات نشرة القوى العاملة الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع أعداد المشتغلين "الذكور والإناث" بالدولة إلى 26.295 مليون مشتغل، خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع السابق له مباشرة.

وأكدت مؤشرات سوق العمل في مصر خلال الفترة من يوليو – سبتمبر 2018 "الربع الثالث من العام" تراجع أعداد المشتغلات من الإناث خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 4.451 مليـون مشـتغلة، بانخفاض قـدره 570 ألف مشتغلة عن الربع الثاني من عام 2018.

 وبالرغم من التراجع الكبير في أعداد المشتغلات الإناث، إلا أن هذا التراجع لم يؤثر في العدد الإجمالي للمشتغلين بالدولة، حيث ساهم الارتفاع فى أعداد المشتغلين الذكور والبالغ 706 آلاف مشتغل فى تعويض الغياب الكبير لمشاركة النساء في العمل خلال الربع الثالث من العام الجاري، ولم تقتصر مساهمة الزيادة فى أعداد المشتغلين الذكور وارتفاع نسبة مشاركتهم في سوق العمل، على تعويض غياب مشاركة الإناث فقط بل ساهمت أيضاً فى رفع العدد الإجمالي للمشتغلين بالدولة.

 

جاء الارتفاع فى العدد الإجمالى للمشتغلين بالدولة للربع الثالث من العام الجارى، مقارنة بالربع السابق له، بواقع 136 ألف مشتغل.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية