التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

غرفة التكنولوجيا: تقنيات الواقع الافتراضي تدعم الترويج السياحي

الواقع الافتراضي يساهم في الترويج السياحي
الواقع الافتراضي يساهم في الترويج السياحي

أكد المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT ، أن المميزات التنافسية للحلول التكنولوجية المصرية المتخصصة في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز  Virtual Reality & Augmented Reality ستساهم في تحقيق الإستراتيجية الحكومية للترويج للسياحة وتعظيم الاستفادة من الثقافة المصرية باعتبارها أحد الحلول الذكية في التسويق للمعالم السياحية والحضارة المصرية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر محتوى الإبداع الثقافي الكوري (K-Creative Content)، الذي عقد اللقاء بالقاهرة مطلع الأسبوع الجاري ونظمته سفارة كوريا الجنوبية بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية، بحضور يون يو تشول سفير كوريا لدى مصر، والدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن المؤتمر يعد فرصة جيدة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، حيث شارك خلال اللقاء ممثلو ما يقرب من 50 شركة مصرية تسعى للتعاون مع الجانب الكوري وهو ما يعد تتويجاً لجهود الغرفة لدعم الشركات والمنتجات المحلية في تحقيق التوسع الخارجي وترسيخ المنتجات المصرية على خريطة الحلول الرقمية العالمية، لافتًا إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعد أسرع القطاعات نموًا في مصر.

وقال "هذه اللقاءات من شأنها أن تساهم بفاعلية في تحقيق الرؤية الحكومية لتعظيم مفاهيم الإبداع والابتكار وتتويج الجهود المبذولة في هذا الشأن بالتعاون مع العديد من الدول العربية والإقليمي والعالمية".

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء استضاف 8 شركات كورية قدمت أحدث التقنيات والبرمجيات والمحتوى المختلف، كما شاركت من خلال ورش العمل في نقل الخبرات التكنولوجية والرؤى مع الشركات المصرية من خلال التفاعل المباشر.

كما استضاف المؤتمر عدد من الشركات العارضة لتقديم الأنشطة التفاعلية من الأفلام بتقنية الواقع الافتراضي وورش عمل لشرح التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز افتراضيًا، وسبل الاستفادة الاقتصادية لتلك التقنيات في الصناعة.