التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:29 م , بتوقيت القاهرة

80 ألف جنيه من "بنك ناصر" للمتعافين من الإدمان

بنك ناصر يدعم المتعافين من الإدمان
بنك ناصر يدعم المتعافين من الإدمان

كشف بنك ناصر الاجتماعي، عن قيامه بتسليم مجموعة جديدة من المتعافين من الإدمان شيكات لإنشاء مشروعات صغيرة، تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم، وفقا لبيان صحفي.

وقال شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن قيمة القرض الواحد تبلغ 80 ألف جنيه بحد أقصى، على أن يتم سداده على أقساط شهرية لمدة خمس سنوات بفائدة 10.5% سنوياً.

طريقة الحصول على القرض:

أوضح فاروق، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، يتولى تحويل ملفات الحالات إلى البنك متضمنة الطلب ودراسة جدوى للمشروع وتقرير طبي من مستشفى حكومي معتمد من الصندوق أيضًا يفيد بتعافي الحالة من التعاطي، بالإضافة إلى خطاب من الصندوق يفيد بعدم تعرض الحالة إلى انتكاسة خلال الشهور العشرة الأخيرة، وكذلك الموقف من التجنيد للعملاء أقل من 31 سنة، مع ضمان من أحد أقارب الدرجة الأولى للحالة.

وأشار إلى أن ذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة" التي أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي غادة والي، وفي ظل سياسة البنك التي تتركز بشكل أساسي على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي.

وأكد فاروق أن البنك كان قد وقع بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ينص على منح تمويل للمتعافين لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لمساعدتهم على استعادة قدرتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية والدمج من جديد في المجتمع.

الجدي بالذكر أن البنك قام بمنح 17 قرضاً للمتعافين من الإدمان بقيمة تجاوزت مليون جنيه.