التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

انعقاد الاجتماع السابع لمنتدى حوكمة الإنترنت الإفريقي 2018

منتدى حوكمة الإنترنت الإفريقي
منتدى حوكمة الإنترنت الإفريقي

ينعقد الاجتماع السابع لمنتدى حوكمة الإنترنت الإفريقي 2018، خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر، بمدينة الخرطوم، بالسودان.

وعادة ما ينعقد منتدى حوكمة الإنترنت الإفريقي قبل منتدى حوكمة الإنترنت العالمي بشهر واحد على الأقل، ويهدف منتدى حوكمة الإنترنت الإفريقي إلى أن يكون منبراُ لمناقشات يشارك فيها أطرافاً متعددة، وأصحاب مصلحة متعددين ولغات مختلفة بشأن القضايا ذات الصلة بالإنترنت في إفريقيا في قضايا الحوكمة بشكل عام، وحوكمة الإنترنت على وجه الخصوص. وتشمل الأهداف المحددة زيادة الوعي وبناء القدرات فيما يخص حوكمة الإنترنت للمستخدمين الأفارقة.

كما يهدف المنتدى أيضاً إلى تعزيز نموذج الحوار بين أصحاب المصلحة المتعددين لحوكمة الإنترنت في إفريقيا من خلال المحافل الإقليمية والوطنية وضمان تمثيل أصحاب المصلحة المتعددين من جميع أنحاء القارة. هذا بالإضافة إلى تسهيل التبادلات والتفاعلات الوطنية والإقليمية بين البلدان والمناطق في القارة، وتسهيل مشاركة أصحاب المصلحة الإفريقية في المنتدى الإفريقي وغير ذلك من المنتديات الإقليمية والوطنية لحوكمة الإنترنت، إلى جانب تعزيز الوصول إلى المعلومات والمعرفة. وقد أدى مساهمة إفريقيا في مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات إلى تشكيل منتدى حوكمة الإنترنت الإفريقي في إفريقيا في سبتمبر 2011.

جدير بالذكر أن منتدى حوكمة الإنترنت العالمي هو منصة للحوار السياسي بين أصحاب المصلحة المتعددين بشأن القضايا السائدة والناشئة فيما يخص النظام البيئي لإدارة الإنترنت.

وتم تمديد ولاية منتدى إدارة الإنترنت لمدة عشر سنوات من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2015، ويهدف المنتدى إلى تعزيز استدامة الإنترنت وقوتها وأمنها واستقرارها وتنميتها، وبالتالي تسهيل تطوير المحتوى والوصول إلى المعلومات والمعرفة.