التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:39 م , بتوقيت القاهرة

زيروكس تتعاون مع مستشفى بهية لأرشفة 20,000 من سجلات المرضى

زيروكس تتولى أرشفة ملفات المرضى بمستشفى بهية
زيروكس تتولى أرشفة ملفات المرضى بمستشفى بهية

أعلنت شركة زيروكس مصر، عن تعاونها مع مستشفى بهية للكشف المبكر وعلاج السرطان، وذلك لتحويل ملفات وسجلات المرضى إلى نسخ رقمية يتم أرشفتها وحفظها على النظام الذي تستخدمه مستشفى بهية حاليًا.

وتبدأ عملية التحول الرقمي بأرشفة 20,000 من سجلات المرضى في الفترة المقبلة وستنتهى بنهاية نوفمبر 2018.

ويساهم هذا التعاون في توفير سبل وحلول أسرع لمساعدة المستشفى في عملية تحويل السجلات من النسخ الورقية إلى النسخ الرقمية وأرشفتها، كما سيمكنها من تحسين مستوى خدماتها بشكل عام بما يلبي احتياجات المرضى.

وتبدأ عملية التحول الرقمي التي تقدمها زيروكس بالمسح الضوئي لسجلات المرضى القديمة والحديثة وحفظها في صورة رقمية بترتيب منظم يسهل إيجادها وقت الحاجة إليها، ليتم إدخالها على النظام الذي تستخدمه مستشفى بهية حاليًا، وتعد هذه الطريقة أفضل من تخزين السجلات في شكلها الورقي، حيث تُسهل الدخول على سجلات المرضى وتعديلها موفرًا الوقت والمجهود.

أرشفة ملفات المرضى اعتمادا على حلول زيروكس
أرشفة ملفات المرضى اعتمادا على حلول زيروكس

 

وفي هذا الإطار، صرح حسن صفوت رئيس قطاع خدمات زيروكس لإدارة المستندات والتحول الرقمي، إن التعاون المشترك بين الشركة ومستشفى بهية يهدف إلى إنشاء خدمات تحويل رقمي آمنة تقوم برفع كفاءة المؤسسة وخدماتها".

كما أضاف صفوت أن مجال الرعاية الصحية في مصر بدأ في الاعتماد بشكل أكبر على التكنولوجيا لتحسين جودة منظومة الخدمات اللازمة لعلاج المرضى ومتابعة حالاتهم على اختلافها.

وقال "تسعى شركة زيروكس مصر إلى توفير خدمات ذات جودة عالية من خلال تقديم حلول تكنولوجية حديثة تعمل على التحويل الرقمي للبيانات وتسهيل الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين".

وأضاف مدير عام مستشفى بهية الدكتور محمد عمارة أن الخدمات والحلول التي تقدمها شركة زيروكس تلعب دورًا كبيرًا من خلال امتلاك  نظام أرشيفي جديد يسهل الدخول على سجلات المرضى وتعديلها موفرًا الوقت والمجهود المستغرق عادة في البحث بين السجلات في شكلها الورقي.

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة زيروكس بتطوير نظام يرتب ملفات المرضى ويصنفهم إلى فئات حسب حالة المريض باستخدام نظام الباركود الذي يتم استخراجه بشكل أتوماتيكي مما يسهل عملية البحث عن أي ملف أو سجل وإيجاده بشكل سريع.

تعمل شركة زيروكس مصر مع منظمات الرعاية الصحية في مختلف أنحاء العالم لتقديم حلول في مجال الطباعة والتحول الرقمي كأرشفة الوثائق المختلفة مثل الاستمارات والبيانات والسجلات طبية مما يساعد في عمليات تخزين المعلومات وحفظها واستعادتها بطرق أكثر سهولة وعملية.