التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

ماكينات "الفكة" وبيع تذاكر المترو آليا تظهر قريبا بالمحطات

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أعلنت وزارة المالية، عن الاتفاق مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة لتوريد ماكينات لاستخراج تذاكر المترو للجمهور بمحطات المترو الرئيسية، بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق، في سابقة جديدة من نوعها ​علي غرار الماكينات ذات التكنولوجيات المتطورة والمستخدمة في دول العالم المتقدمة.

وتسمح هذه الماكينات أيضا برد باقي المبلغ (الفكة) للمواطنين في حال إدخال مبلغ أكبر من قيمة التذكرة.

ماكينة شراء تذاكر المترو آليا
ماكينة شراء تذاكر المترو آليا

 

وتهدف وزارة المالية من وراء تلك الخطوة للتيسير على المواطنين ومنع التكدس والتزاحم للمواطنين على شباك التذاكر.

وأكدت "المالية" في بيان لها اليوم، أنها قامت بإرسال عدة أنواع من تذاكر المترو لإجراء عمليات الاختبارات على ماكينة التذاكر الإلكترونية بمقر الشركة في الخارج والتي أثبتت فاعليتها بنجاح ​تمهيدا للتعاقد على عدد أكبر من تلك الماكينات و​التي سيتم تركيبها قريبا في المحطات الرئيسية للمترو.

وأكد شريف حازم مستشار وزير المالية، أنه سيتم توريد ماكينة صراف آلي أخرى تتيح للمواطنين الحصول على العملات المعدنية (الفكة) ذات سعة تخزينية عالية خلال الفترة المقبلة، ​بعد نجاح تجربة توفير ماكينة لتوفير العملات الفكة خلال الشهر الماضي بمحطة مترو الشهداء.

وأشار إلى أنه من المتوقع وصول الماكينتان قبل نهاية العام الحالي للبدء في إجراء الاختبارات اللازمة عليها بمعرفة الجهات المعنية المختصة للوقوف على مدى قدرتها التشغيلية للاستخدام.

وأضاف البيان، أن وزارتي المالية والنقل تدرسان مخططا لتعميم تلك الماكينات في غالبية محطات المترو مستقبلًا بعد التأكد من نجاح التجربة واستفادة المواطنين وتوفير تذاكر المترو إلى جانب توفير الفكة والتي يستخدمها المواطنين في مختلف احتياجاتهم.