التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:04 م , بتوقيت القاهرة

جامع: 80 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة بالوادي الجديد

نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز قام بضخ 80 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة بالوادي الجديد في كافة المجالات.

وأضافت، في تصريحات لها على هامش دورة ريادة الأعمال بالوادي الجديد، أن الجهاز يهتم بالمحافظات الحدودية بصفة خاصة؛ بهدف تنميتها وإرساء قواعد الأمن والأمان بها.

وأوضحت نيفين جامع أن الجهاز قام منذ إنشائه عام 1992 وحتى سبتمبر 2018 بتمويل ما يقرب من 13 ألف مشروع صغير ومتناه الصغر في محافظة الوادي الجديد وذلك بتمويل يصل إلى 449 مليون جنيه مما أتاح حوالي 29 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة بالإضافة إلى الخدمات غير المالية ممثلة في تدريب ريادة الأعمال وخدمات الدعم الفني والتسويقي فضلاً عن خدمات الشباك الواحد والتي وصلت إلى استصدار 1400 رخصة والمنح التي قدمها الجهاز لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالمحافظة والتي بلغت حوالي 62 مليون جنيه أتاحت نحو 7 آلاف فرصة عمل.

يذكر أن زيارة نيفين جامع للوادي الجديد تستمر حتى الخميس المقبل تتفقد خلالها عدداً من المشروعات الجديدة كما تبحث تمويل مشروعات لشباب الخريجين.