التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:48 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تشارك بالمنتدى الاقتصادى الأيرلندى الأفريقى بدبلن

رئيس وزراء إيرلندا - أرشيفية
رئيس وزراء إيرلندا - أرشيفية

شاركت سها جندي، سفير مصر لدى أيرلندا فى منتدى الأعمال العربى الأيرلندى والمنتدى الاقتصادى الأيرلندى الأفريقى السادس، المنعقدان بالعاصمة الأيرلندية دبلن خلال شهر أكتوبر الجاري.

 

وصرحت السفيرة "جندي" أمس الخميس بأن منتدى الأعمال العربى الأيرلندى عقد تحت رعاية عدد من المؤسسات من بينها وزارة الخارجية والتجارة الأيرلندية، وبمشاركة سفراء كل من مصر، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المغربية، وفلسطين، حيث تناول المنتدى عدة موضوعات ثرية، من بينها مناقشة أهم مزايا وتحديات العمل فى المنطقة العربية، خاصة فيما يتعلق بمجال ريادة الأعمال.

وأوضحت سفيرة مصر لدى أيرلندا، أن المنتدى قد شهد تنافسًا إيجابيًا بين كل من مصر والإمارات والسعودية والمغرب للترويج لجذب الاستثمارات الأيرلندية للمنطقة، مضيفةً بأن العرض الذى قدمه الدكتور "علاء عز" أمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية حاز على إعجاب الحاضرين، واتسم بالقوة والتأثير، حيث تناول الخريطة الاستثمارية وفرص الاستثمار فى مصر، فضلاً عن النجاحات التى تحققت خلال الأعوام الماضية.

وحول المنتدى الاقتصادى الأيرلندى الأفريقى السادس، نوهت "جندي" بأن المنتدى شهد حضور عدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال الأيرلنديين، حيث افتتح المنتدى "سيمون كوفني" نائب رئيس الوزراء الأيرلندى ووزير الخارجية والتجارة، وشارك كل من "مايكل كريد" وزير الزراعة، و"كيرن كانون" وزير الهجرة والتنمية الدولية. كما شارك فى المنتدى سفراء مصر، والمغرب، ونيجيريا، وكينيا، وليسوتو، والقائمين بأعمال سفارات جنوب أفريقيا، وإثيوبيا، والسودان.

وأوضحت "جندي"، أن جلسات المنتدى تضمنت مداخلات هامة لكل من نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي، ورئيس وحدة الشركات ببنك الاستثمار الأوروبي، حيث تركزت على أن القارة الأفريقية هى الجواد الأسود المقبل بقوة والذى يحتاج إلى تكاتف داخلى ودعم لشراكات الجنوب-جنوب وعدم الاكتفاء بشراكات الشمال-جنوب.

وأشادت السفير "جندي" بالمشاركة المتميزة لرئيس اتحاد المستثمرات العرب هدى يسى خلال أعمال المنتدى، حيث شاركت كمتحدث رئيسى فى جلسة المنتدى الخاصة بدور المرأة فى ريادة الأعمال، والتى حازت على تقدير عدد كبير من الحضور. كما قامت "يسى" بإهداء وزير الهجرة والتنمية الدولية الإيرلندى درع اتحاد المستثمرات العرب.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية