التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:46 ص , بتوقيت القاهرة

مؤسس Oculus يغادر فيسبوك دون إبداء أسباب معلنة

مؤسس Oculus
مؤسس Oculus

أعلن بريندان إيريبي المؤسس الشريك لشركة Oculus المتخصصة في نظارات الواقع الافتراضي والتي اشترتها فيسبوك عام 2014، عن مغادرة منصبه بشركة فيسبوك رسميا.

وقال مؤسس Oculus عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، أنه قرر مغادرة الشركة، موجها الشكر لكل من شارك معه في تلك الفكرة، وبالأخص مارك زوكربيرك مؤسس فيسبوك الذي كان مؤمنا بقدرة فريق أوكولوس ومستقبل الواقع الافتراضي.

ورفض مؤسس Oculus التطرق لأسباب رحيله عن الشركة، ليفتح باب التكهنات أمام الجميع، خاصة وأن مؤسس واتساب ومؤسس إنستجرام قد غادرا الشركة أيضا خلال العام الحالي.

الغالبية يتوقعون أن تكون الاستقالة سببها أيضا متعلق برغبة مارك زوكربيرج في فرض سياسته التأمينية والتي يصفها البعض بأنها "هشّة"، ويصمم زوكربيرج على عدم تطوير السياسات التأمينية للتطبيقات التابعة له مما يعرض بيانات المستخدمين للخطر.

وتمر شركة فيسبوك بمنعطف خطير لم تتعرض له من قبل على مدار تاريخها، خاصة منذ أزمة كامبريدج أناليتكا التي اتهمت خلالها فيسبوك بالتورط في تسريب بيانات المستخدمين.

وقبل أسابيع قليلة تعرضت بيانات 50 مليون مستخدم لموقع فيسبوك للاختراق وسرقة البيانات، وقالت الشركة بعدها أن العدد 30 مليون مستخدم فقط.