التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:07 ص , بتوقيت القاهرة

"الصناعات الهندسية" ترحب بأول لقاء مع وزير الصناعة

رحب محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، بإطلاق البرنامج القومى لتعميق الصناعة، من مقر اتحاد الصناعات وهى بيت الصناع، والمقرر أن يتم إعلانه ظهر غد الثلاثاء.

 

وقال المهندس، إن هذا اللقاء الذى يحضره وزير التجارة المهندس عمرو نصار هو الأول منذ توليه الوزارة، وهو ما يترقبه الصناع، ويأتى متزامنا مع إطلاق برنامج تعميق الصناعة الذى يهدف لزيادة المكون المحلى بالصناعة المصرية وإحلاله محل المستورد.

وأشار المهندس إلى أن الصناعات الهندسية كانت سباقة فى مجال تعميق المكون المحلى، ولديها تجربة فى هذا المجال، حيث استطاعت رفع نسبة المكون المحلى فى الصناعات الهندسية إلى متوسط 72%، وتعمل على رفع النسبة إلى 75% بنهاية العام الحالى، من خلال التكامل الصناعى بين الصناعات الكبيرة والصغيرة.

وتعتزم الغرفة استئناف جولاتها بمحافظات الصعيد فى النصف الثانى من شهر أكتوبر الجارى، لربط ورش ومصانع الصعيد الصغيرة التى يمكنها إنتاج مكونات تدخل فى صناعات كبرى، مع المصانع المنتجة لتحقيق التكامل الصناعى، وتقليل الضغط على الدولار وتوفير فرص عمل، بما يصب فى صالح الاقتصاد المصرى.

ومن المقرر أن يطلق مركز تحديث الصناعة، برنامجا قوميا لتعميق الصناعة غدا الثلاثاء، بمقر اتحاد الصناعات، وبحضور كل من وزير الصناعة والتجارة عمرو نصار، ومحمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، وأحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، وحسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة، ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى.