التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 02:11 ص , بتوقيت القاهرة

قوات الاحتلال ترتكب 7 مجازر خلال 24 ساعة فى غزة راح ضحيتها 55 شهيدا

دمار غزة
دمار غزة
أعلنت وزارة الصحة فى قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضى، إلى 34844 شهيدًا وأكثر من 78404 مصابين، بعد ارتكاب قوات الاحتلال 7 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، ووصل 55 شهيدًا و200 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
 
وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلى، ظهر اليوم الخامس عشر بعد المئتين من الحرب، مبانى سكنية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاشتعال النيران داخلها.
 
وأفادت مصادر فى قطاع الدفاع المدنى بأن مدفعية الاحتلال استهدفت عمارات زعرب، وقشطة، والمصري، وسط رفح الفلسطينية، ما أدى لاشتعال النار فيها.
 
وأضافت أن طواقم الإنقاذ تجد صعوبة في الوصول إلى الحرائق المندلعة بسبب استمرار القصف المدفعي الإسرائيلي على المنطقة.
 
من جهتها قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن غلق الاحتلال الإسرائلي معبر رفح، لليوم الثاني على التوالي بعد السيطرة على الجانب الفلسطيني منه؛ يمنع ويحرم آلاف الجرحى والمرضى من حقهم في السفر والعلاج خارج القطاع.
 
وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن هناك ارتفاعا كبيرا في أعداد الشهداء والجرحى، في ظل الهجمة الشرسة والقصف العنيف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وخاصة محافظة رفح الجنوبية، مشيرة إلى أن الاحتلال لا يمنع الجرحى من السفر للعلاج فقط، بل ويمنع إدخال شاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية للمستشفيات.
 
وقالت الوزارة إن التهديد الإسرائيلي للمُستشفيات في رفح الفلسطينية بالإخلاء والقصف؛ أدى لخروج بعض هذه المستشفيات عن الخدمة، مشيرة إلى أنه لا يوجد مكان لعلاج الجرحى وخاصة الحالات الحرجة.