التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

هيئة حقوقية فلسطينية: إسرائيل تقتل يوميا بين 150 إلى 180 شخصا بغزة

قطاع غزة
قطاع غزة
أكد الدكتور عمار الدويك المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في فلسطين، أن الوضع في قطاع غزة كارثي بسبب استمرار القصف والقتل بمعدل 150 إلى 180 شهيدا يوميا بالإضافة إلى عدد الجرحى.
 
 
وقال الدكتور الدويك - في مداخلة لقناة (العربية الحدث) الإخبارية - "أن الأمن الغذائي في القطاع انتفى بشكل كامل، فجميع سكان غزة يعانون من سوء التغذية ونقص الغذاء وصولا الى مرحلة المجاعة في مناطق شمال ووسط قطاع غزة"، مشيرا إلى أن هناك حالات وفيات كثيرة تحدث نتيجة نقص الغذاء بالإضافة إلى انتشار الأمراض الخطيرة والمزمنة التي تصيب قطاعا واسعا من سكان غزة.
 
 
وتابع أن غزة بها مليون طفل منهم 350 ألفا دون الـ 5 سنوات وهؤلاء سيعانون على المدى البعيد من أمراض مزمنة ونقص في المناعة وإذا استمر الوضع على ما هو عليه الآن سيؤدي ذلك إلى مجاعة ووفيات على نطاق واسع خاصة في منطقتي وسط وشمال قطاع غزة.
 
 
وشدد على أن المساعدات الإنسانية وحدها غير قادرة على تلبية الاحتياجات الغذائية لقطاع غزة، لذلك يجب وقف الحرب وفتح المعابر للقطاع الخاص وإعادة الحياة بشكل طبيعي للقطاع حتى يتمكن من انتاج كميات من الغذاء التي كان ينتجها قبل الحرب.
 
 
وأشار إلى أن هناك تحديات لوجيستية كبيرة تواجه عملية إدخال المساعدات تتحدث عنها الأونروا جزء منها متعلق بنقص الوقود وجزء آخر مرتبط بعدم سماح سلطات الاحتلال لدخول تلك المساعدات لذلك هناك مناطق لا تستطيع أن تصلها المواد الإغاثية.