التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

مقتل عشرات المسلحين من الحوثيين فى تجدد المعارك بمأرب وسط شرقي اليمن

الجيش اليمنى - صورة أرشيفية
الجيش اليمنى - صورة أرشيفية
لقى عشرات المسلحين من جماعة الحوثي مصرعهم وأصيب آخرون، في تجدد للمعارك بين قوات الجيش اليمني والحوثيين غرب وجنوبي محافظة مأرب وسط شرقي اليمن.

ونقلت قناة (اليمن) الفضائية، اليوم الاثنين، عن مصادر عسكرية - لم تسمها - القول: إن "أكثر من أربعين عنصراً حوثياً قتلوا في الجبهتين الجنوبية والغربية لمأرب بالتزامن مع معارك تدور رحاها في جبهة صرواح غربي المحافظة، تمكنت خلالها قوات الجيش اليمني من تحقيق انتصارات ميدانية".

وأضافت المصادر أنه "في الجبهة الجنوبية حققت قوات الجيش انتصارات ميدانية شرق جبل البلق، ومحيط جبل الردهة باتجاه عقبة ملعا في الجبهة الجنوبية، وكبّدت جماعة الحوثي خسائر فادحة".

وأوضحت أن "قوات العمالقة أحبطت هي الأخرى محاولات حوثية بالتسلل عبر سلاسل جبلية وأودية إلى أسفل عقبة ملعا من الناحية الجنوبية وكبّدت جماعة الحوثي خسائر كبيرة".

وأشارت المصادر إلى أن "أكثر من عشرة مسلحين حوثيين قتلوا في كمين محكم نصبته قوات الجيش لجماعة الحوثي في الجبهة الشمالية الغربية، لافتة إلى أن مدفعية الجيش استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين في الجبهة الجنوبية، فيما تم تدمير طقم حوثي محملا بالذخائر والأسلحة في ذات الجبهة.