التوقيت الخميس، 27 يناير 2022
التوقيت 04:30 م , بتوقيت القاهرة

سلطنة عُمان تشارك فى فعالية تضامنية مع فلسطين

سفير سلطنة عمان بالقاهرة عبد الله بن ناصر الرحبي
سفير سلطنة عمان بالقاهرة عبد الله بن ناصر الرحبي
شاركت سلطنة عُمان في الفعالية السنوية بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، والتي نظمتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المُحتلة) حضورياً بمقر الجامعة تحت شعار "الاحتيال سياسة الاحتلال".وفق بيان صحفى للسفارة العمانية.
 
وقد مثّل سلطنة عُمان في الفعالية، السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
 
وتضمنت الفعالية إلقاء كلمات سياسية تضامنية، من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ألقاها مساعده رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، ومن منسق الأمم المتحدة المقيم لدى مصر إيلينا بانوفا، ومن مندوب مصر لدى الجامعة العربية السفير محمد أبو الخير، وسفير فلسطين المناوب لدى مندوبية فلسطين بالجامعة العربية مهند العكلوك.
 
وخلال الفعالية، تم عرض فيلم قصير بهذه المُناسبة، ثم افتتاح معرض لوحات جدارية يعرض بالوثائق أساليب الاحتلال الاحتيالية لنهب ومصادرة الأراضي الفلسطينية.
 
وشارك في الفعالية إلى جانب المندوبين الدائمين وأعضاء المندوبيات لدى جامعة الدول العربية، لفيف من سفراء الدول الشقيقة والصديقة لفلسطين المُعتمدين لدى جمهورية مصر العربية، وكذلك ممثلو المنظمات العربية والدولية وحشد من الشخصيات العامة المدعوّة.
 
وتأتي هذه الفعالية التي تنظمها سنوياً الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبعثاتها في الخارج، تأكيداً على مركزية القضية الفلسطينية وعلى الدعم والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس التي كفلتها مبادئ القانون الدولي وأكدتها قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وذلك في نطاق الاحتفاليات التي تنظمها الأمم المتحدة وعديد من المنظمات الدولية والقوى والمؤسسات الوطنية في عواصم العالم دعماً لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة غير القابلة للتصرّف.