التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:26 ص , بتوقيت القاهرة

الجامعة العربية تخصص جائزة للأكثر تأثيرا فى العمل الخيرى

جامعة الدول العربية - أرشيفية
جامعة الدول العربية - أرشيفية
قالت الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية راندا رزق، إن "مؤتمر العمل الإنساني والتطوعي في عصر الريادة المجتمعية"، والذى ينعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يأتي في ضوء عمل المجلس المستمر لدعم أهداف التنمية المستدامة وتعظيم العمل الإنساني والتطوعي خاصة في ظل عصر الريادة المجتمعية.

وأشادت رزق بالجهود المصرية والعربية لدعم العمل الإنساني والتطوعي للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي من شأنها دعم الأهداف التنموية في العالم العربي، مشيرةً إلى أن المؤتمر سيتضمن الإعلان عن جائزة "خير...الجائزة العربية لأعمال الخير" لتحديد الأفراد والمؤسسات الأكثر تأثيراً في مجال العمل الخيري على مستوى العالم العربي وتكريم الفائزين بها.

واستطردت أن المؤتمر سوف يشهد الإعلان عن إطلاق مبادرة "المرصد العربي للمسؤولية المجتمعية"، والإعلان عن مبادرات ومشروعات صادرة عن "إعلان القاهرة للتكنولوجيا لخدمة المجتمع".

ومن جانبه، أشار الأمين العام المساعد للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، محمد عزام على أن المؤتمر سيناقش كيفية زيادة توظيف التكنولوجيا لتحقيق التكامل بين الدول العربية في مجال العمل التطوعي والتنموي وخلق المزيد من فرص التشغيل من خلال مشروعات ابتكارية تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يذكر أن جامعة الدول العربية، سوف تعقد، غدا الإثنين، مؤتمر "العمل الإنسانى والتطوعى.. فى عصر الريادة المجتمعية"، بالتنظيم المشترك مع إدارة منظمات المجتمع المدنى بقطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وبالتعاون مع كل من منظمة الأمم المتحدة لشئون الهجرة الدولية، ومتطوعى الأمم المتحدة.