التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:48 ص , بتوقيت القاهرة

من قلب الأزمات.. سيارات كهربائية لبنانية لأول مرة.. اعرف التفاصيل

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية
رغم الأزمات التى يمر بها لبنان لا يزال بعض الأشخاص يجازفون ويستثمرون رافضين أن يفقدوا الأمل، أحد هؤلاء المتفائلين شركة متخصصة في مجال صنع قطع السيارات وتصديرها إلى الخارج، قررت أن تدخل في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، وتتحضر لإطلاق عشرات السيارات مع بداية السنة الجديدة. وفق موقع لبنان24 .

وحول هذا الإنجاز، قال نائب رئيس جمعية الصناعيين بلبنان زياد بكداش أن "أحد المصانع الكبيرة في لبنان والذي يصدّر قطع سيارات إلى الخارج سوف يصنع سيارات كهربائية تتسع لـ 3 أشخاص بأسعار مقبولة وهي ممتازة للسوق اللبناني".

وقال: "حاليا إن المصنع يقوم بتجهيز 25 سيارة كهربائية محجوزة ولاحقًا سوف يتم تصنيع 25 سيارة شهريا وفق الرؤية المبدئية أي 300 سيارة كهربائية سنويًّا كمرحلة أولى، أما إذا لاقى المصنع إقبالًا كثيفًا على شراء السيارة فهو ليس لديه مشكلة بتوسيع التصنيع خصوصًا أنه كبير".

وبالنسبة إلى سعر هذه السيارة، أكد بكداش أنها "من المؤكد ستكون أقل من 8000 دولار إلا إذا تغير الوضع المالي في لبنان نتيجة تقلبات سعر صرف الدولار في السوق الموازية".

لهذه السيارة الكهربائية مزايا عديدة للسوق اللبنانية وفق ما أفاد بكداش، "فهي مكفولة على 4 سنوات وبما أنها كهربائية فهي لا تحتاج إلى تصليح بقدر ما تحتاجه السيارات العادية التي تسير على البنزين أو المازوت، كما إنها سوف تكون ممتازة للشركات التي توظف مندوبي مبيعات خصوصًا في الوضع الذي يمر به لبنان في ما يتعلق بالارتفاع الكبير لسعر صفيحة البنزين إضافة إلى غلاء قطع السيارات في حال تعطلت، فالشركات سوف توفر الكثير في حال اعتمدت على هذه السيارات".