التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

الجيش الإسرائيلى: اعترض طائرة بدون طيار من قطاع غزة

الجيش الإسرائيلى ـ صورة أرشيفية
الجيش الإسرائيلى ـ صورة أرشيفية
قال الجيش الإسرائيلى، اليوم الاثنين، إنه اعترض طائرة بدون طيار سيرتها حركة حماس من قطاع غزة، وأضاف الجيش الإسرائيلى، فى بيان اليوم الاثنين، أن سلاح الجو الإسرائيلى راقب الطائرة بدون طيار طوال طيرانها، وسيواصل حماية المجال الجوي الإسرائيلي ومدنييه.. ولم يتم ذكر المزيد من التفاصيل.
وفى وقت سابق، قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، فيما يتعلق بمدينة القدس والقنصلية الأمريكية فيها، مرفوضة ولن يقبل بها أحد . 
 
وأعرب اشتية، خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته برام الله، عن أمله بأن تفي الولايات المتحدة الأمريكية وإدارتها الحالية بإدارة الرئيس بايدن، بالتزاماتها التي قطعتها خلال حملتها الانتخابية، وبما صرح به المسؤولون الأمريكيون، خاصة إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، وأن القدس مدينة محتلة وهي جزء لا يتجزأ من أرض فلسطين .
 
وحول زيارته إلى بلجيكا ولكسمبورج وبريطانيا واسكتلندا، قال اشتية إنه عقد لقاءات هامة ومثمرة مع المسؤولين الأوروبيين، وشكر أوروبا على دعمها لفلسطين وعلى موقفها الثابت من أجل إنهاء الاحتلال وحل الدولتين وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإدانتها للاستيطان، وإرهاب المستوطنين، وهدم البيوت وقتل الأطفال، الذين كان آخرهم الطفل محمد دعدس من مخيم عسكر في نابلس.