التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

بعثة الجامعة العربية لمراقبة انتخابات العراق تبدأ عملياتها فى مراكز الاقتراع

بعثة الجامعة العربية لمراقبة انتخابات العراق
بعثة الجامعة العربية لمراقبة انتخابات العراق
بدأت بعثة جامعة الدول العربية، أولى عمليات المراقبة فى عدد من مراكز الاقتراع الخاص بالعراق بعد انتشار أعضائها فى عدد من المحافظات، كما واصلت لقاءاتها مع الجهات الرسمية والأهلية الشريكة في العملية الانتخابية في ضوء توجيهات الأمين العام أحمد أبو الغيط وحرص الجامعة العربية على تعزيز المسار الديمقراطي العراقي في هذا الانتخابات المفصلية وذات الأهمية البالغة في تعبير الشعب العراقي عن ارادته ورسم المستقبل الذي يصبو اليه في كنف العراق الموحد والمستقل والسيد.
 

والتقى رئيس البعثة، السفير سعيد أبو على والوفد المرافق له مع الفريق عبد الأمير الشمري، نائب قائد العمليات المشتركة ورئيس اللجنة اللامنية المكلفة بتوفير وضمان آمن العملية الانتخابية، حيث استعرض أبو علي طبيعة دور بعثة المراقبة كما نقل تحيات الأمين العام لسيادة الفريق، وتمنياته بنجاح الانتخابات.

 
لقاءات الجامعة العربية فى العراقلقاءات الجامعة العربية فى العراق

 

كما استمع من سيادة الفريق لعرض موجز لاهم التدابير والإجراءات الأمنية المتخذة لتوفير البيئة الأمنية للعملية الانتخابية والضمانات الكفيلة لذلك والتي عكست مدى الجاهزية الاستعدادت المعززة للثة والاطمئنان الذي وفرته القوات المسلحة واذرع القوى الأمنية العراقية والتي لقيت كل التقدير والاحترام من رئيس البعثة في اطار الحرص المشترك على إنجاح هذه العملية الانتخابية لما فيه خير للعراق الذي هو خير للامة جمعاء.

 

كما التقى رئيس البعثة والوفد المرافق له مع الوزير علي المؤيد، رئيس هيئة الاعلام والاتصالات الحكومية العراقية، واستمع لعرض شامل عن الجهود التي تبذلها الهيئة لتنظيم عمل العدد الكبير من المحطات ووسائل الاعلام وطنية ودولية في تغطية هذا الحدث التاريخي الذي يعكس الاهتمام الدولي الكبير بالعملية الانتخابية الجارية خاصة في ضوء أهمية الدور الذي توليه وسائل الاعلام للانتخابات من دعاية ورقابة وتحليل ومتابعة.

وفد الجامعة العربية مع عدد من االمسئولين العراقيينوفد الجامعة العربية مع عدد من االمسئولين العراقيين

كما قام رئيس البعثة والوفد المرافق بالاطلاع المباشر على مختلف اقسام المتابعة المركزية بهيئة الاعلام وما تبذله الهيئة من جهد على مدار الساعة لتسهيل دور وسائل الاعلام من جهة وضبط التزامها بنصوص وقواعد القانون العراقي الناظم مقيداً بقواعد ونصوص قانون الانتخابات العراقي واحكامه من جهة ثانية ، بما يعزز من إجراءات العدالة والشفافية ونزاهة العملية الانتخابية. وقد عبر رئيس البعثة عن احترامه وتقديره لهذه الجهود والتدابير التي تضطلع بمسؤوليتها هيئة الاعلام والاتصالات.

 

من جهة أخرى واصلت البعثة القيام بمهامها في تفقد ومتابعة مجريات الحملات الدعائية الانتخابية في دوائر الانتخابات المعتمدة ببغداد إضافة الى محتوى بث وسائل الاعلام المرئية.

 

وهذا وقد اكتمل وصول أعضاء بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات مساء امس الى بغداد، وباشرت انتشارها في عدد من المحافظات العراقية كما بدأت .