التوقيت الأحد، 22 مايو 2022
التوقيت 07:25 م , بتوقيت القاهرة

مفاوضات بين BBC والعائلة الملكية البريطانية لتجاوز أزمة مقابلة الأميرة ديانا

مارتن بشير والأميرة ديانا
مارتن بشير والأميرة ديانا
دخلت شبكة bbc البريطانية فى مفاوضات مع الأمير وليام، والأمير هارى، لتجاوز أزمة مقابلة الأميرة ديانا مع المذيع مارتن بشير، والذي لجأ فيها للتضليل وبعض الأكاذيب لتأمين المقابلة التلفزيونية الشهيرة مع الأميرة الراحلة والتي عرضت على "بي بي سي" عام 1995.

وتتفاوض الشبكة البريطانية حاليًا مع العائلة المالكة البريطانية، على دفع مبلغ مالي بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني، على سبيل التعويض عن الأضرار التي لحقت بالعائلة المالكة البريطانية، وبأسرة الأميرة ديانا جراء مقابلتها التلفزيونية المثيرة للجدل في التسعينيات، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

مارتن بشير والاميرة ديانامارتن بشير والاميرة ديانا

 

وطبقا للصحيفة البريطانية، فإن المبلغ المالي الذي تخطط شبكة "بي بي سى" لدفعه وهو إجمالي قيمة المبلغ الذي حققته الشبكة من بيع الحقوق العالمية لبث وعرض مقابلة بشير مع الأميرة ديانا، بالإضافة إلى قيمة التعويضات.

ولم يتم تحديد الشروط النهائية لاتفاق التعويض بين "بي بي سي"، والعائلة المالكة البريطانية، كما لم يتم تحديد تاريخ محدد لدفع أموال التعويض، ولكن الخطوط العريضة للاتفاق تنص على أن قيمة أموال التعويض المدفوعة ستتحملها ستديوهات  BBC Studios، وستذهب لصالح مؤسسة خيرية من اختيار الأميرين وليام وهارى.

ويعتقد أن فكرة التبرع بمبلغ التعويض جاءت بناء على اقتراح من تشارلز سبنسر  Charles Spencer، إيرل سبنسر الحالى، والشقيق الأصغر للأميرة ديانا، حيث قال في تصريح سابق له لوسائل الإعلان، إن الأموال التي جنتها "بي بي سي" بسبب المقابلة سيئة السمعة التي أجرتها مع شقيقته الراحلة ديانا، يجب أن تذهب لصالح جمعيات ومؤسسات خيرية كانت تدعمها ديانا.