التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 11:51 ص , بتوقيت القاهرة

الجيش اليمنى يكبد الحوثيين خسائر كبيرة شمال غرب مأرب.. فيديو

معارك الجيش اليمنى فى محافظة مأرب
معارك الجيش اليمنى فى محافظة مأرب
نفذت وحدات من قوات الجيش اليمنى مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، كميناً محكماً استهدف مجاميع من الحوثي، شمال غرب محافظة مأرب، وألحق بها خسائر كبيرة فى العتاد والأرواح، وفق بيان للمركز الإعلامى للقوات المسلحة.
 
 
وأضاف البيان، أن "أبطالنا استدرجوا مجاميع حوثية إلى كمين محكم في الجهة الشمالية من وادي الجفرة، ونتج عنه مصرع ما لا يقل عن 13 حوثياً وأسر من تبقى منهم. فيما استعاد أبطال الجيش أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر كانت بحوزة الحوثى".
 
وتابع أن الجماعة الحوثية دفعت بمجموعة جديدة من عناصرها في محاولة منها لإنقاذ الموقف، إلا أن أبطال الجيش كانوا لهم بالمرصاد، حيث فاجأوهم بكثافة النيران وأجبروهم على الفرار مخلفين وراءهم أسلحتهم وجثث قتلاهم.
 
وتزامنت المعارك مع قصف مدفعي لقوات الجيش وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية والذي ألحق بالحوثى خسائر فادحة في العتاد والأرواح، منها تدمير 3 عربات مدرعة وأطقم أخرى بمحيط الجبهة ومصرع جميع من كانوا على متنها.
 
وسبق أن أعلن المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي، تدمير 75 % من القدرات القتالية التي حشدتها جماعة الحوثى على أطراف مأرب، وذلك فى معارك وضربات جوية خلال الأيام الماضية.
 
وقال العميد مجلي وفقا لوكالة الأنباء اليمنية السبت، إن قوات الجيش مسنودة من رجال القبائل في بلاده تحقق السيطرة على الأرض بتحرير مواقع مهمة، وقطع طرق الإمداد عن الحوثيين والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية في مختلف جبهات القتال في محافظتي مأرب والجوف شرق وشمال اليمن.