التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:43 م , بتوقيت القاهرة

قاضى قضاة فلسطين يدعو علماء الأمة الإسلامية للتحرك لحماية المسجد الأقصى

قاضى قضاة فلسطين محمود الهباش
قاضى قضاة فلسطين محمود الهباش
دعا قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، علماء الأمة الإسلامية أن يأخذوا زمام المبادرة في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك قبل فوات الأوان وأن يقولوا كلمة حق وأن يشحذوا همم الأمة من أجل أن تقف نصرة للقدس الشريف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الإفتراضي الذي نظمته رئاسة الشؤون الدينية لدعم مدينة القدس وإدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بمشاركة وزراء أوقاف ومفتين وعلماء الدين الإسلامي من أكثر من 60 دولة عربية وإسلامية .

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، قال قاضي القضاة خلال كلمته، إن مدينة القدس ليست فقط قطعة من الأرض الفلسطينية وإنما هي جزء من عقيدة المسلمين جميعاً وهي جزء من القرآن الكريم وجزء من الدين، فهي القبلة الأولى والمسجد الثاني والحرم الثالث وهي أرض الإسراء والمعراج وأرض الأنبياء عليهم السلام.

وأكد أن الحرب التي تشنها دولة الاحتلال على مدينة القدس لا تستهدف القدس وفلسطين فقط وإنما تستهدف كل الإسلام والمسلمين وكل العالم الإسلامي.

وأضاف الاحتلال يستهدف الوجود الفلسطيني في كل مكان حتى يتم تنفيذ مخطط هدم المسجد الأقصى المبارك وتهويده، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يتشرف في الدفاع عن القدس ومقاومة المحتل ولا يمكن ان يتخلى عن مسؤولية حمايتها .

وطالب الهباش علماء المسلمين وقادة العالم الإسلامي بنصرة الشعب الفلسطيني ومقدساته وأن يقفوا وقفة لله وللتاريخ حتى يأتي أمر الله وتنقشع هذه الغمة وينتهي هذا الاحتلال الهمجي الذي لا يقيم وزنا للأخلاق أو للقوانين الدولية.