التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:01 م , بتوقيت القاهرة

نقل تجربة واعظات الأوقاف لدولة السودان لأول مرة.. فيديو

واعظات الأوقاف
واعظات الأوقاف
أيام قليلة وتنطلق قافلة الأوقاف الدعوية إلى دولة السودان والتي يطلقها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وتستمر 12 عشر يومًا، ضمن التأكيد على العلاقات التاريخية العميقة ووشائج المودة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين في مصر والسودان.
 
 
وخلال ندوة مع "تليفزيون اليوم السابع"، أكدت واعظات الأوقاف المتطوعات والمشاركات في القافلة المتجهة إلى السودان، أن هذه القافلة ستركز القافلة الدعوية على الجوانب الإيمانية، والأخلاقية، والقيم الإنسانية، والإيمان بالتنوع، وبيان مشروعية الدولة الوطنية، وأهمية الولاء والانتماء لها، وضرورة الحفاظ مؤسساتها الوطنية.
 
كما أكدت الواعظات أنهن سيعملن على نقل تجربة وزارة الأوقاف المصرية في عمل المرأة في المجال الدعوى والوعظ إلى دولة السودان.
 
وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، التقى أعضاء القافلة الدعوية المتوجهة إلى دولة السودان الشقيقة من أئمة وواعظات الأوقاف، والتي تستمر لمدة 12 عشر يومًا، حيث أكد وزير الأوقاف على العلاقات التاريخية العميقة ووشائج المودة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين في مصر والسودان، مضيفًا أن هذه القافلة، إنما هي نتاج التعاون المثمر بين وزارتي الأوقاف في البلدين ، وتأتي امتدادًا لزيارة الوفد السوداني الكبير برئاسة الشيخ نصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف إلى مصر مؤخرًا ، وعدد من الأئمة السودانيين المصاحبين للوزير والوفد المرافق له الذين شاركوا في العديد من البرامج التدريبية وورش العمل المشتركة بأكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر على مدار أسبوعين.
 
 وأشار وزير الأوقاف إلى أن هذه القافلة ستركز على الجوانب الإيمانية، والأخلاقية، والقيم الإنسانية، والإيمان بالتنوع، وبيان مشروعية الدولة الوطنية، وأهمية الولاء والانتماء لها، وضرورة الحفاظ مؤسساتها الوطنية.