التوقيت الأحد، 11 أبريل 2021
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

شرطة إيطاليا توزع كعكة عيد الميلاد على المارة بالطرق احتفالا بالكريسماس..

شرطة إيطاليا توزع كعكة عيد الميلاد
شرطة إيطاليا توزع كعكة عيد الميلاد
قامت شرطة إيطاليا بتوزيع كعكعة عيد الميلاد على المارة بالطريق فى عيد الميلاد تحية منهم لجميع الشعب الإيطالى.
 
شرطة ايطاليا توزع الكعكشرطة ايطاليا توزع الكعك

 

وكان يسود جو من الهدوء خلال احتفالات عيد الميلاد فى إيطاليا لأول مرة بسبب الإجراءات التى اتخذتها الحكومة الإيطالية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتى منها اعتبار إيطاليا بأكملها منطقة حمراء بدءا من يوم 24 ديسمبر ولمدة 10 أيام.

 

شرطة ايطاليا فى عيد الميلادشرطة ايطاليا فى عيد الميلاد

 

كما فرضت إيطاليا حظر تجوال كلى على مستوى الدولة من الساعة 10 مساءا وحتى 6 صباحا، مع السماح بشخصين غير متعايشين مع الاسرة لتناول الطعام، بالإضافة الى غلق المطاعم والحانات مع حظر مغادرة المنزل إلا لأسباب ضرورية.

 

الشرطة الايطاليةالشرطة الايطالية

 

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولى الإيطالى لويجى دى مايو: "أعلم أن عام 2020 كان عامًا صعبًا للجميع حقًا، لكن لحسن الحظ وصلت الأخبار السارة: اللقاح المضاد لكوفيد 19 أصبح جاهزاً".
 
ايطاليا فى عيد الميلادايطاليا فى عيد الميلاد

وكتب الوزير دي مايو على صفحته في (فيسبوك)، أن يوم 27 ديسمبر سيكون "يوم اللقاح" في جميع أنحاء أوروبا، وفي إيطاليا أيضاً، ستكون التطعيمات الأولى وسنبدأ من طواقمنا الطبية. ومع اللقاح سنتمكن أخيرًا من نزع الكمامات وإعادة اكتشاف الحرية التي فقدناها منذ شهور. فلنؤمن حياتنا ونستعد للانطلاق"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأكد وزير الخارجية أن عيد الميلاد المقبل "سيكون مختلفًا بالنسبة لنا جميعًا، وفي كثير من الحالات سنبقى بعيدًا عن أحبائنا. سأبقى في روما، بعيدًا عن عائلتي"، واختتم بالقول "لكن كما قال، بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس في الأيام الأخيرة، دعونا نحاول عيش عيد الميلاد هذا بروح تضامن حقيقية".